رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بشأن سقف الدين.. بايدن يكشف آخر تطورات المحادثات مع الكونجرس

نشر
الأمصار

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن السبت، إن المحادثات تمضي قدما مع الكونجرس فيما يتعلق برفع سقف الديون الحكومية في الولايات المتحدة، مضيفًا أن المزيد سيُعرف عن التقدم المُحرز في اليومين المقبلين.

وقال بايدن للصحفيين في قاعدة آندروز المشتركة: "أعتقد أنهم يمضون قدمًا، لكن من الصعب الجزم، لم نصل بعد إلى لب الأزمة"، وتابع قائلاً: "سنعرف المزيد في اليومين المقبلين".

 

 

يلتقي بايدن مع رئيس مجلس النواب كيفن مكارثي


ومن المقرر أن يلتقي بايدن مع رئيس مجلس النواب كيفن مكارثي وقادة آخرين في الكونجرس خلال أيام لاستئناف المفاوضات.

وفي وقت سابق، أُلغي اجتماع كان مقررًا يوم الجمعة للسماح بمواصلة المناقشات.

وذكرت وكالة "رويترز" أن مساعدي بايدن ومكارثي بدؤوا مناقشة سبل الحد من الإنفاق الاتحادي في الوقت الذي تجري فيه محادثات فيما يتعلق برفع سقف ديون الحكومة البالغ 31.4 تريليون دولار لتجنب التخلف عن السداد.

وتقول وزارة الخزانة إن خزائنها قد تنفد بحلول الأول من يونيو ما لم يرفع المشرعون سقف الديون.

 

ترامب وحرب روسيا وأوكرانيا 

 

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إنه يمكنه إنهاء الحرب في أوكرانيا خلال 24 ساعة إذا أصبح رئيسًا للولايات المتحدة، مشيرًا إلى أنه يعتقد أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "أخطأ" في تقديره بشأن العملية العسكرية في أوكرانيا.

وأضاف ترامب في مقابلة مع كايتلان كولينز مذيعة شبكة "سي.إن.إن" الأمريكية: "إذا قلت إنه (بوتين) مجرم حرب، فسيكون من الصعب للغاية التوصل إلى اتفاق لوقف هذا الشيء، إذا كان مجرم حرب، فسوف يمسكه الناس ويعدمونه، وسيقاتل بقوة أكبر بكثير مما يقاتل في ظل الظروف الأخرى، هذا شيء ستتم مناقشته في وقت لاحق".

وذكر ترامب أنه يعتقد أن "بوتين أخطأ"، وعندما سئل عن مزيد من التوضيح، قال: "لم يكن ليقوم بذلك لو كنت رئيسا"، في إشارة إلى الحرب في أوكرانيا، وذكر: "إذا كنت رئيسا، فسوف أكون قد حسمت تلك الحرب في يوم واحد، 24 ساعة".