رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الحزب الموريتاني الحاكم: سنحقق فوزًا كبيرًا في الانتخابات

نشر
الأمصار

قال رئيس الحزب الموريتاني الحاكم حزب الإنصاف ماء العينين ولد أييه، إن حزبه سيحقق فوزا كبيرا في الانتخابات النيابية والجهوية والبلدية الجارية حاليا بالبلاد.

وأشاد ولد أييه - في تصريح للصحفيين عقب إدلائه بصوته في الانتخابات اليوم / السبت/ - بجو السكينة والهدوء الذي جرت فيه الحملة الانتخابية، مؤكدا أنها خطوة مهمة في سبيل تكريس الديمقراطية.

وفي السياق أعلنت اللجنة الموريتانية المستقلة للانتخابات أن نسبة المشاركة وصلت إلى 18% في عموم البلاد، وذلك في حدود منتصف النهار.

وقال الناطق الرسمي باسم اللجنة محمد تقي الله ولد الأدهم، إن هذه النسبة أخذت من نحو 449 مكتبا موزعة على عموم البلاد.

وكانت مراكز الاقتراع البالغ تعدادها 4728 مكتب تصويت في عموم البلاد قد افتتحت أبوابها في السابعة من صباح اليوم في موريتانيا إيذانا ببدء عمليات الاقتراع لانتخاب برلمان من 176 نائبا و237 مجلسا بلديا من 4500 مستشارا وثلاثة عشر مجلسا إقليميا..ويتنافس 25 حزبا سياسيا على أصوات 1.7 مليون من الناخبين في انتخابات شهدت مشاركة أكثر من 33 ألف مترشح من بينهم عشرة آلاف امرأة.

أخبار أخرى..

رئيس جمهورية موريتانيا يتوجه إلى المملكة المتحدة

غادر رئيس الجمهورية الموريتاني محمد ولد الغزواني العاصمة الموريتانية نواكشوط اليوم الجمعة متوجها إلى العاصمة البريطانية لندن للمشاركة في فعاليات تنصيب الملك شارل الثالث.

ويرافق رئيس الجمهورية وفد يضم مدير ديوانه اسماعيل ولد الشيخ أحمد، وسفير موريتانيا في لندن سيديا الحاج، والمدير العام لتشريفات الدولة الحسن ولد أحمد.

 

ونظم المركز الوطني للخدمات الجامعية مساء اليوم الخميس بدار الشباب القديمه تظاهرة ثقافية وفنية أنعشها نادي المسرح بالمركز والمبادرة الشبابية لدعم الخيارات الوطنية، وذلك تحت شعار: “متحدون من أجل وطن واحد”.

وتضمنت فعاليات هذه التظاهرة عروضا واسكتشات مسرحية وأغاني ومشاركات ثقافية وشعرية كلها تعالج قضايا الوحدة الوطنية وتمجد التمسك بها، إضافة إلى قراءة “نداء جول” والتوقيع عليه.

وبالمناسبة ألقى معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي السيد محمد الأمين ولد آبي ولد الشيخ الحضرمي كلمة حيا فيها الشباب المشاركين في هذه التظاهرة على مجهوداتهم الثقافية واهتمامهم بقضايا الوحدة الوطنية التي هي صمام الأمان للشعب الموريتاني.

وقال إن العروض التي قدمت أثارت في نفسه مشاعر الفخر والاعتزاز بمواهب الطلاب لقدراتهم على الإبداع و الإنتاج الأدبي والأداء المسرحي، مضيفا أنه شعر بالاطمئنان على الوحدة الوطنية والوئام الاجتماعي والارتياح لمستقبل موريتانيا الحبيبة طبقا لرؤية فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد و لد الشيخ الغزواني في مشروعه المجتمعي الهادف إلى بناء موريتانيا قوية ومزدهرة تسود فيها الأخوة والوحدة والاعتزاز بالوطن الواحد.