رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الشّؤون الدّينية التونسي يستقبل رئيس مكتب اليونسيف في تونس

نشر
الأمصار

استقبل إبراهيم الشّائبـي، وزير الشّؤون الدّينية التونسي، بمقرّ الوزارة ميشال لوبيشو مدير مكتب صندوق الأمم المتّحدة للطفولة بتونس (اليونيسيف).

وعبّر الوزير عن اعتزاز الوزارة بالتعامل مع اليونسيف المنظمة الدّولية العريقة لما تقدّمه من خدمات إنسانية للطفولة في العالم، مثمّنا التّعاون بينها وبين وزارة الشّؤون الدّينية في مجال الكتاتيب الذي أثمر إنشاء مركز مرجعي للتربية قبل المدرسيّة بولاية مدنين في انتظار إحداث مراكز أخرى.

من جهته عبّر ميشال لوبيشو، عن استعداد اليونسيف لتعزيز التعاون مع وزارة الشّؤون الدّينية والمساهمة الفعّالة في إنجاز مشاريع مشتركة لفائدة أطفال الكتاتيب.

وفي سياق أخر، كشفت النقابة العامة لأطباء ليبيا، عن توقيع اتفاقية تعاون ثنائية مع تونس في مجال تنقل الأطباء التونسيين وممارستهم لمهنة الطب على الأراضي الليبية.

وقالت النقابة في بيان، الخميس، إن ممارسة الأطباء التونسيين لمهنتهم في ليبيا يأتي بعد الحصول على إذن مزاولة منها وذلك بالتنسيق مع عمادة أطباء تونس.

تونس.. الاتحاد العام يرفض تسليط عقوبات تأديبية ضد طلبة بدار المعلمين

وفي سياق منفصل، أعلن الاتحاد العام لطلبة تونس أن مجلس التأديب المنعقد بدار المعلمين العليا برئاسة مدير المؤسسة عمد إلى تسليط عقوبات تأديبية ضد طالبتين ومجموعة من الطلبة تراوحت بين الحرمان من الدورة الرئيسية و الطرد بسبب انخراطهمن مع عموم طلبة المعهد في الدفاع عن مكانة المؤسسة و جودة تكوينها و حقوق منظوريها.

وتبعا لذلك عبر المكتب التنفيذي للإتحاد العام لطلبة تونس عن مساندته للطلبة المسلطة ضدهم عقوبات تأديبية بسبب النضال من أجل مطالب مرتادي المؤسسة و عبرهم كل طلبة دار المعلمين العليا في نضالاتهم ضد الفساد و تخريب الجامعة العمومية .

كما رفض قرارات مجلس التأديب المنعقد بغرض تصفية كل نضال طلابي يختلف مع تصورات سلط الإشراف و مطالبة المجلس و جامعة تونس و وزارة الإشراف إلى التراجع عن هذه القرارات على حد قوله.

وطالب بحوار شامل بين مختلف الأطراف من أجل إيجاد حلول جذرية لأزمة المؤسسة و استعداده لتصعيد كل أشكال النضال دفاعا عن طلبة المؤسسة و يتبنى كل مطالبهم .

كما اعتبر ان هذا القرار يندرج ضمن مساعي السلطة لضرب و استهداف العمل النقابي المكفول في مختلف المعاهدات و المواثيق و القوانين و استهداف ممنهج لكل أشكال التنظم و النضال الجماعي لإنفاذ مشاريع السلطة الأحادية و اللاشعبية حسب نص البيان.

أخبار أخرى…

السعودية تؤكد تضامنها مع تونس وشعبها جراء هجوم جزيرة جربة

أعربت وزارة الخارجية السعودية عن تضامن المملكة مع تونس وشعبها الشقيق جراء الهجوم، الذي شهدته جزيرة جربة. 

وأكدت الوزارة إدانة المملكة للعنف والتطرف ولكل ما يهدد أمن تونس واستقرارها.

وقدمت وزارة الخارجية، في بيان، أوردته وكالة الأنباء السعودية، اليوم الخميس، خالص التعازي والمواساة لذوي الضحايا، وصادق التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.