رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المغرب والبرتغال يوقعان 12 اتفاقًا في مجالات استراتيجية

نشر
المغرب
المغرب

وقع المغرب والبرتغال، اليوم الجمعة، في لشبونة، على 12 اتفاقا في عدد من المجالات الاستراتيجية، بهدف تعزيز التعاون الثنائي.

وتشمل هذه الاتفاقيات، التي تم توقيعها خلال حفل ترؤس كل من رئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش، ورئيس الوزراء البرتغالي أنطونيو كوسطا، بمناسبة الدورة الـ 14 للاجتماع رفيع المستوى بين المغرب والبرتغال، المجالات الاقتصادية والطاقية والثقافية، وكذا التعاون في مجال التعليم العالي والصناعة التقليدية والتضامن الاجتماعي، والعدل.

أخبار أخرى…

طقس المغرب.. أمطار متفرقة وشدة رياح تتطلب اليقظة

أعلنت هيئة الأرصاد المغربية، اليوم الجمعة، عن وجود امطار متفرقة ورعدية متوقعة بالشمال ومحليا الوسط وتكون احيانا غزيرة بأقصى الشمال والوطن القبلي وجنوب البلاد صحو مرتقب..

شدة الرياح تتطلب اليقظة قرب السواحل الشرقية وبالجنوب حيث تثير الرمال والأتربة وتتجاوز سرعتها مؤقتا 70 كلم/س اثناء ظهور السحب الرعدية.. البحر مضطرب إلى شديد الاضطراب شرق البلاد..

كما تتراوح الحرارة القصوى بين 18 و25 درجة بالشمال والوسط وتكون بين 28 و35 بالجنوب كما تصل إلى 37 بالبرمة وبرج الخضراء.

أخبار أخرى..

الحكومة المغربية تصادق على مراسيم وتعيينات جديدة

عقدت الحكومة المغربية، اليوم الخميس، مجلسا للحكومة، برئاسة عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، خصص للتداول والمصادقة على عدد من مشاريع النصوص القانونية ومقترحات تَعْيِينٍ في منَاصِبَ عليا طبقا للفصل 92 من الدستور.

وأوضح بلاغ، أن مجلس الحكومة تداول وصادق، في بداية أشغال هذا المجلس، على مشروع المرسوم رقم 2.23.273 بتغيير وتتميم المرسوم رقم 2.14.652 بتطبيق القانون رقم 104.12 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة، قدمته نادية فتاح، وزيرة الاقتصاد والمالية.

 

أضاف المصدر ذاته أن هذا المشروع يندرج في إطار العمل الذي باشرته الحكومة لاستكمال الترسانة القانونية المتعلقة بالمنافسة، طبقا لتعليمات الملك محمد السادس، وتفعيلا لتوصيات اللجنة الخاصة التي عينها الملك، والرامية إلى إضفاء الدقة اللازمة على الإطار القانوني الحالي وتعزيز حياد وقدرات مجلس المنافسة.

وأشار البلاغ إلى أن “هذا المشروع يهدف إلى ملاءمة مقتضيات المرسوم رقم 2.14.652 مع التغييرات التي أدخلها القانون رقم 40.21 المغير والمتمم للقانون رقم 104.12 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة الذي تم نشره بالجريدة الرسمية بتاريخ 15 دجنبر 2022”.