رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية التونسي يُشيد بعلاقات الصداقة التاريخية مع كوبا

نشر
 نبيل عمّار، وزير
نبيل عمّار، وزير الشئون الخارجية والهجرة

أكد نبيل عمّار، وزير الشئون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، علاقات الصداقة والاحترام المتبادل التاريخية بين بلاده وكوبا.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية التونسي، اليوم الجمعة، مع مريام مارتيناز لوريل سفيرة جمهورية كوبا بتونس.

واستعرض الجانبان - خلال اللقاء - مجالات التعاون بين تونس وكوبا.

وفي سياق أخر، أعربت وزارة الخارجية الكويتية عن إدانة واستنكار دولة الكويت للهجوم الإرهابي الذي وقع في جزيرة جربة التونسية والذي أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى .

وجددت الخارجية الكويتية في بيان لها اليوم الجمعة، موقف دولة الكويت الثابت الرافض للعنف والإرهاب بكافة أشكالة وصوره والداعي إلى ضرورة مضاعفة الجهود الدولية لوأد هذه الظاهرة الخطيرة .

وأكدت تضامن دولة الكويت مع الجمهورية التونسية وتأييدها في ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها معربة عن خالص تعازي ومواساة دولة الكويت لحكومة الجمهورية التونسية في هذا المصاب ولأسر الضحايا وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

أخبار أخرى….

الكويت ترحب بإعلان جدة والتزام الجيش والدعم بحماية المدنيين في السودان

أعربت دولة الكويت عن ترحيبها بإعلان جدة الصادر عن المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة بشأن توقيع ممثلي القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع، على إعلان الالتزام بحماية المدنيين في السودان وتسهيل العمل الإنساني لتلبية الاحتياجات الطارئة للمدنيين وتمكين إيصال المساعدات الإنسانية بأمان وإلى الخطوات التدريجية اللاحقة التي تطرق لها الإعلان.

وثمنت الوزارة في بيان صحفي اليوم الجمعة الجهود المقدرة والمستمرة التي تقوم بها السعودية والولايات المتحدة في تشجيع وحث الأطراف السودانية على الجلوس إلى طاولة المحادثات والتي أسفرت بالتوقيع على هذا الالتزام المهم الهادف إلى حماية أمن المدنيين وسلامتهم.

 

كما أشادت الوزارة بمضامين هذا الإعلان والترتيبات اللاحقة التي تضمنها من إيجاد آلية لوقف دائم للأعمال العدائية بما يسهم في إخراج السودان من أزمته الحالية.

 

وجددت الوزارة موقف دولة الكويت الداعي إلى ضرورة الوقف الفوري للقتال والأعمال العدائية والاستمرار في الحوار بين الأطراف السودانية؛ بغية تجاوز الخلافات والتوصل لحل دائم وشامل للأزمة الحالية بما يحفظ للسودان أمنه واستقراره وسلامة أراضيه.