رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ملك السعودية يدعو قائد عربي جديد لحضور قمة جدة

نشر
الأمصار

أرسل ملك السعودية الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، رسالة إلى الرئيس التونسي قيس سعيد، تضمنت دعوته للمشاركة في الدورة العادية الثانية والثلاثين لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى قمة جدة، التي ستعقد في المملكة في شهر مايو الجاري.

وقام بتسليم الرسالة، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى تونس الدكتور عبدالعزيز بن علي الصقر، خلال استقبال الرئيس التونسي له في قصر قرطاج.

ونقل السفير الصقر، خلال الاستقبال تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده لحكومة وشعب تونس الأمن والاستقرار، فيما حماه لحكومة وشعب المملكة العربية السعودية المزيد من التقدم ودوام الرقي والنماء.

أخبار أخرى….. 

لقاء رسمي يجمع بين وزير المالية السعودي ونظيره الإيراني.. تفاصيل

تبحث كل من السعودية وإيران فرص تطوير وتعزيز العلاقات المشتركة بين البلدين بحسب تصريحات وزير المالية السعودي محمد الجدعان.

جاءت تلك التصريحات على هامش الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية 2023.

والتقى وزير المالية السعودي محمد الجدعان، وزير الاقتصاد والمالية الإيراني الدكتور إحسان خاندوري. 

كما استعرض وزير المالية في لقاء مع وزير المالية والاقتصاد في جمهورية جيبوتي إلياس موسى، عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها تعزيز التعاون بين البلدين في المجالين المالي والاقتصادي.

وعقد الجدعان اجتماعا مع وزير الشؤون الاقتصادية الباكستاني الدكتور سردار صادق، ناقشا خلاله الأوضاع الاقتصادية في المنطقة، وبحثا العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل دعمها وتعزيزها.

كما التقى وزير المالية محمد الجدعان، نظيره الليبي الدكتور خالد المبروك، وناقشا الخطوات التي من شأنها تعزيز العلاقات الاقتصادية والمالية بين البلدين.

أخبار أخرى…

إحباط تهريب 68 كجم أقمشة مشبعة بـ "الشبو" المخدر في السعودية

الأمصار

تمكنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة في المملكة العربية السعودية، اليوم الجمعة، من إحباط محاولة تهريب 68 كيلو جراماً من الأقمشة المشبعة بمادة "الشبو".

وأوضحت الهيئة أنه عند إجراء عملية الكشف والمعاينة على أحد الطرود الواردة إلى المملكة عبر النقل السريع، عُثر على أقمشة مشبعة بمادة "الشبو" المخدرة.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية أنه بعد إتمام عملية الضبط جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لضمان القبض على مستقبل المضبوطات داخل المملكة.
واصل حرس الحدود السعودي مهامه ضمن الأعمال المنوطة بوزارة الداخلية وقطاعاتها المشاركة في تسهيل وتسريع إجراءات الخدمات والإجراءات للقادمين من السودان مواطنين أو رعايا أجنبية حسبما افادت وكالة الانباء السعودية.