رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي يوجّه بمواصلة أعمال تحشية سدّ الموصل دون أيّ تلكؤ

نشر
الأمصار

أجرى رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، زيارة ميدانية إلى سدّ الموصل، وذلك في مستهلّ زيارته إلى محافظة نينوى، التي وصلها قبل ظهر اليوم الجمعة.

وذكر بيان صادر عن مكتبه الإعلامي، أن السوداني ترأس اجتماعاً فنياً في مقر إدارة سدّ الموصل، بحضور السادة؛ وزير الثقافة، ومحافظ نينوى، ورئيس الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المنتظمة بإقليم، ورئيس أركان الجيش، ووكيلي وزارتي الموارد المائية والتخطيط، ومدير المشروع، وعددٍ من المهندسين الفنيين.

وأضاف البيان أنه جرى خلال الاجتماع تقديم عرض وإيجاز توضيحي عن وضع السدّ الحالي، والأعمال الجارية لتأمينه وإدامته التي تُنفذ من قبل ملاكات فنية عراقية متدربة.

ووفقا للبيان فإن، السوداني اطّلع ميدانياً على أعمال الإدامة والتحشية المستمرة التي تجرى للسد، ووقف على أبرز المشاكل التي تواجه العاملين هناك، ووجّه بمتابعتها، واستمع سيادته إلى عدد من الرؤى والمقترحات المعروضة، بشأن الإصلاحات المستمرة للسد.

وأكد رئيس مجلس الوزراء حرصه على أن يكون سدّ الموصل أول محطة له خلال زيارته المحافظة نظرا لأهميته، ووجّه بمواصلة أعمال تحشية جسد السدّ دون أيّ تلكؤ.

أخبار أخرى..

العراق.. مصرع وإصابة 10 أشخاص في صلاح الدين

أفاد مصدران أمنيان في صلاح الدين بالعراق بمصرع وإصابة 10 مدنيين بحادثي سير ومشاجرة.

وقال مصدر أمني، ان مدنيين اثنين لقيا مصرعهما وأصيب آخران بتصادم عجلتين على طريق كركوك -تكريت.

واضاف، ان جثث الضحايا نقلت للطب العدلي فيما نقل المصابون الى مستشفى تكريت.

ويتصدر طريق كركوك-تكريت حوادث السير في صلاح الدين بسبب تضرره واقتصاره على ممر واحد.

وفي قضاء سامراء اصيب 6 شبان جراء مشاجرة بالسكاكين في حي القادسية بأطراف القضاء بحسب مصدر امني اخر.

وأعلنت هيئة الأنواء الجوية في العراق، اليوم الجمعة، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت حدوث عواصف ترابية وانخفاضاً جديداً في درجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة، أن "طقس البلاد ليوم غد السبت في المنطقتين الوسطى والجنوبية  سيكون صحواً مع بعض الغيوم مع تصاعد للغبار وفرصة لحدوث عواصف ترابية ودرجات الحرارة تنخفض عدة درجات عن اليوم السابق، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة في اقسامها الشمالية وتصاعد للغبار مع حدوث عواصف ترابية في اماكن متفرقة منها ودرجات الحرارة تنخفض بضع درجات عن اليوم السابق".