رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الجزائري يشتبك مع مجموعة متطرفة ويقبض على عناصرها

نشر
الأمصار

قبضت وحدات من الجيش الجزائري على مجموعة إرهابية مكونة من أربعة عناصر بمنطقة عين القصرية بمحافظة تيسمسيلت بغرب البلاد.

وأوضح بيان لوزارة الدفاع الجزائرية اليوم الجمعة، أن عناصرها بمحافظة تيسمسيلت رصدت بمنطقة عين القصرية بالمحافظة، مجموعة إرهابية والاشتباك معها، وتمت محاصرتها وتطويقها والقبض على أفرادها الأربعة، مضيفًا أنه تم خلال العملية مصادرة ثلاثة مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف وبندقية نصف آلية نوع سيمينوف وقنبلة يدوية وكميات من الذخيرة وأغراض أخرى.

 وأشار البيان إلى أن أحد عناصر الجيش الجزائري قد قتل خلال عملية الاشتباك مع العناصر الإرهابية.

أخبار أخرى..

الجيش الجزائري: استشهاد نقيب والقبض على 4 إرهابيين فى عملية بحث وتمشيط

أعلن الجيش الجزائري استشهاد نقيب، والقبض على 4 إرهابيين خلال عملية بحث وتمشيط جرت الأربعاء، فى إحدى المناطق بغربى البلاد.

وأوضحت وزارة الدفاع الجزائرية - في بيان، اليوم الخميس، أن وحدات الجيش كانت قد رصدت مجموعة إرهابية، وتم الاشتباك معها بمنطقة عين القصرية بسيدي مصباح بلدية برج الأمير عبد القادر بولاية تيسمسيلت بالمنطقة العسكرية الثانية بغربي الجزائر، مما أسفر عن استشهاد النقيب تناح محمد.

وبحسب البيان، تمكنت وحدات الجيش الجزائري من محاصرة وتطويق المجموعة الإرهابية والقبض على أفرادها الأربعة، ويتعلق الأمر بكل من الإرهابي بلعقبان رشيد، ولقبه "عدي"، الذي التحق بالجماعات الإرهابية عام 2003، والإرهابي حمزة الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2016، كما تم القبض على الإرهابي نواور بلال الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2016، والإرهابي خباز إبراهيم ولقبه "عبد الودود".

وأضاف البيان أنه تم أيضا استرجاع، خلال هذه العملية، 3 رشاشات من نوع "كلاشنيكوف"، وبندقية نصف آلية، وقنبلة يدوية وكميات من الذخيرة وأغراض أخرى.

ودرست الحكومة الجزائرية خلالها اجتماعها الدوري الذي ترأسه الأربعاء الوزير الأول (رئيس الوزراء)، أيمن بن عبد الرحمن، تقديم تسهيلات لاستغلال الخدمات الجوية وإنشاء شركات طيران خاصة.

وبحسب بيان الحكومة الصادر، اليوم، قدم وزير النقل الجزائري، خلال الاجتماع، مشروع قرار معدل يحدد شروط استغلال الخدمات الجوية في إطار تنفيذ تعليمات الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون القاضية بالمعالجة النهائية للملفات المودعة لفتح شركات النقل الجوي الخاصة التي تستجيب للمعايير الدولية.