رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت تمنع مواطني الفلبيين من دخول البلاد.. تفاصيل

نشر
الأمصار

أوقفت وزارة الخارجية الكويتية إصدار تأشيرات العمالة لمواطني دولة الفلبين وذلك وفقا لقرار النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الكويتي وزير الدفاع بالوكالة الشيخ طلال الخالد.

جاء ذلك في تصريحات لنائب وزير الخارجية السفير منصور العتيبي والذي قال فيها إن الوزارة أبلغت، اليوم الخميس، دولة الفلبين بوثق إصدار تأشيرات للفلبينيين.

ونقلت صحيفة القبس الكويتية عن  العتيبي خلال مشاركته احتفال السفارة البنجلاديشية بعيد الاستقلال اليوم، «أن إبلاغ الفلبين جاء بناء على قرار النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدفاع بالوكالة الشيخ طلال الخالد».

أخبار أخرى…

الكويت تعلن قرار هام يخص القادمين والمغادرين للدولة

الأمصار

اعتمدت دولة الكويت تطبيق البصمة العشرية لليد لجميع المغادرين من وإلى الكويت، اعتبارًا من الغد (الجمعة) بحسب ما صرحت به السفارة السعودية في الكويت.

ومن المقرر أن تعتمد الكويت من الغد  البصمة العشرية لليد لجميع المغادرين والقادمين من خلال المنافذ الجوية والبرية والبحرية.

تقارير إعلامية كويتية أكدت في وقت سابق أن اعتماد البصمة العشرية لليد يستهدف جمع وتكوين أكبر بنك معلومات خاص بالمسافرين، وكشف حالات التزوير من قبل المطلوبين أمنيا.

أخبار أخرى…..

مطار الكويت يمنع دخول 25 وافدًا من العمالة الفيلبينية

كشفت مصادر، أنه تم منع دخول نحو 25 وافداً من العمالة الفيلبينية إلى البلاد من حاملي التأشيرات، بعد وصولهم إلى مطار الكويت، غالبيتهم من العمالة المنزلية.

وقالت المصادر، إن ذلك يأتي تنفيذاً لتعليمات وزارة الداخلية للإدارة العامة للطيران المدني بالكويت، التي كانت عممت بدورها أيضاً، بعدم قبول أي راكب من الجنسية الفيلبينية حتى وإن كان لديه تأشيرة مسبقة، والسماح فقط لمن لديه إقامة صالحة في الكويت.

ويأتي ذلك، بعد توجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدفاع بالوكالة الشيخ طلال الخالد بوقف إصدار التأشيرات للعمالة الفيلبينية لعدم التزام مانيلا بالاتفاقية الثنائية المُوقّعة مع الكويت في شأن العمالة.

 

أخبار أخرى..

سكان الكويت ينفقون 37.5 مليار دولار في الربع الأول من 2023م


شهدت الكويت توسعاً في إنفاق سكانها خلال الربع الأول من العام الجاري حسب بيانات بنك الكويت المركزي، حيث ارتفع الإنفاق بنسبة 13.75 بالمئة على أساس سنوي إلى 37.5 مليار دولار.