رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإثنين المقبل.. تمريض مصر يحتفل باليوم العالمي للمهنة بحضور وزير الصحة

نشر
الأمصار

هنأ مجلس نقابة التمريض في مصر برئاسة الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض وعضو مجلس الشيوخ، كافة أعضاء التمريض على مستوى جمهورية مصر، بمناسبة اليوم العالمي للتمريض، الذي يوافق 12 مايو من كل عام، وذلك تكليلًا لمساهمات التمريض في المجتمع.


وأشارت نقيب التمريض في مصر، إلى أن أطقم التمريض لا تتواني عن القيام بدورها في المنظومة الصحية على أكمل وجه، لافتة إلى أن التمريض يقوم بحوالي 70% من الخدمات الطبية المقدمة في المنشآت الصحية.
وأضافت “محمود”، أن التمريض يقدم الغالي والنفيس من أجل الارتقاء بالمنظومة الصحية، مشيدة بدورهم البارز على مدار الثلاث سنوات الماضية في مواجهة فيروس كورونا.
وأكدت على حرص القيادة السياسية لدعم أطقم التمريض معنويًا وماديًا، من خلال زيادة الحوافز المادية المقدمة للتمريض، بالإضافة إلى رفع مكافأة الإمتياز لبكالريوس التمريض.
وفى سياق متصل، تحتفل النقابة العامة للتمريض في مصر، باليوم العالمي للتمريض، الأثنين المقبل، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان في مصر، والدكتورة نعيمة القصير ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، والنائبة فيبي فوزي وكيل مجلس الشيوخ، والمستشارة ميساء الهدمي ممثل إدارة الصحة والمساعدات الإنسانية بجامعة الدول العربية.
ويشارك في الاحتفال كلا من؛ الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، الدكتور أحمد طه رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، الدكتور محمد لطيف الرئيس التنفيذي للمجلس الصحي المصري، الدكتور على مهران رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، الدكتور محمود صديق نائب رئيس جامعة الأزهر نيابة عن شيخ الأزهر.

أخبار أخرى…..

طريقة الحصول على رخصة محل تجاري في مصر

توفر الحكومة في مصر العديد من الخدمات للمواطنين والراغبين في إصدار رخصة محل في ظل قانون المحال والذي ينص على إلزام جميع المحال العامة بضرورة ترخيص الأنشطة.

خطوات استخراج رخصة محل

ويجب علي المواطن في مصر الراغب في استخراج رخصة محل القيام بمجموعة من الخطوات والتي تشمل مايلي :-

- تبدء خطوات استخراج رخصة محل بتقديم طلب للترخيص إلى المركز المختص علي النموذج الخاص بذلك.

- تحضير المستندات المطلوبة التي نصت عليها القرارات الصادرة من اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، وتقديمها.

- في هذه الخطوة سيقوم المركز المختص بالرد علي مقدم الطلب بالقبول أو الرفض، ذلك خلال 60 يومًا من تاريخ طلب التقديم.

- بعدها يتم الإخطار في حال قبول طلب التقديم، لجميع الاشتراطات العامة والخاصة المقررة للمحل المراد عمل ترخيص له.

- وبعد الأخطار يقوم مقدم طلب الحصول على رخصة محل بدفع رسوم معاينة لا تتجاوز ألف جنيهاً.