رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر تستعرض تجربة تطوير منظومة التمريض بمؤتمر دولي في السعودية

نشر
الأمصار

استعرضت نقيب عام التمريض بمصر وعضو مجلس الشيوخ المصري، الدكتورة كوثر محمود، تجربة مصر في تطوير منظومة التمريض، التي شملت عدة محاور تضمنت تطوير التعليم الفني التابع لوزارة الصحة والسكان المصرية، وتحديث المناهج التعليمية، وتدريب القائمين على العملية التعليمية والتوسع في برنامج التوجيه والإرشاد وكذلك برامج استكمال الدراسة.

جاء ذلك خلال مشاركة الدكتورة كوثر محمود بالمؤتمر الدولي للتمريض والقبالة الذي تنظمه وزارة الدفاع السعودية، على مدار 3 أيام، تبدأ من اليوم الأحد وحتى 28 فبراير الجاري.

كما استعرضت الدكتورة كوثر محمود جهود وزارة الصحة والسكان بالتعاون مع النقابة العامة للتمريض في تطوير أداء التمريض من خلال التدريب المستمر، وتحسين الصورة الذهنية، وتحسين الحوافز المالية، وتوفير الزي الخاص بالتمريض لتحسين المظهر العام والحفاظ عليه.

وتطرقت نقيب التمريض إلى أهمية محاولة تحسين بيئة العمل الآمنة لأفراد هيئة التمريض بمصر، كما وجهت الشكر للقيادات السياسية بمصر على مساندتها لمنظومه التمريض.

ومن المقرر أن تدير الدكتورة كوثر محمود خلال المؤتمر عددًا من الجلسات الخاصة بقيادات التمريض من مختلف دول العالم.

وشارك في المؤتمر الدولي للتمريض والقبالة عددٌ من الدول العربية والأجنبية، على رأسها دول: السعودية، والإمارات، والولايات المتحدة الأمريكية، والبحرين، ولأردن، والسودان، وسلطنة عمان.

أخبار أخرى.. 

البرلمان المصري: نؤكد دعمنا وتضامننا لسوريا في مواجهة تداعيات الزلزال 

قال رئيس مجلس النواب المصري المستشار الدكتور حنفي جبالي، جئنا إلى بلدنا سوريا لتأكيد دعمنا وتضامننا مع الشعب السوري الشقيق لمواجهة تداعيات الزلزال المدمر.

وكان المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب المصري، قد توجه ضمن وفد الاتحاد البرلماني العربي المُؤلف من رؤساء برلمانات مصر والعراق والأردن وفلسطين والإمارات وليبيا إلى العاصمة السورية دمشق تنفيذا لقرارات المؤتمر الـ 34 للاتحاد البرلماني العربي والذي عُقد في العاصمة العراقية بغداد.

وفي مُستهل الزيارة، استقبل الرئيس السوري بشار الأسد وفد الاتحاد البرلماني العربي، حيث أكد المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب على أن الزيارة إنما تأتي تأكيداً على الدعم والتضامن التام مع الشعب السوري الشقيق في مواجهة تداعيات كارثة الزلزال المدمر.

وعقب اللقاء، توجه جبالي ووفد الاتحاد البرلماني العربي للقاء أعضاء مجلس الشعب السوري، حيث أكد المستشار الدكتور حنفي جبالي على الرباط التاريخي الذي يربط مصر وسوريا، مشدداً على أن هذه الزيارة تهدف لمؤازرة الشعب السوري الشقيق، متمنيا لسوريا الشقيقة وشعبها الصامد المناضل كل الازدهار والرفاهية والرخاء.