رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تمدد مدة الإقامة للمعتمرين السودانيين وتطلق خدمة استضافتهم

نشر
الأمصار

بدأت المديرية العامة للجوازات السعودية، اليوم الخميس، إجراءات تمديد مدة الإقامة لتأشيرات المعتمرين السودانيين في المملكة الذين تصعب عودتهم إلى بلادهم في ظل الأزمة الحالية، وإطلاق خدمة "استضافة المعتمرين السودانيين" على منصة وزارة الداخلية الإلكترونية "أبشر أفراد"، لمن يرغب من المواطنين والمقيمين استضافتهم.

وذكرت كالة الأنباء السعودية (واس) اليوم الخميس أن "الاستضافة تتيح للمعتمرين من قبل ذويهم أو معارفهم من المقيمين في المملكة أو المواطنين تحويل تأشيرة العمرة إلى تأشيرة زيارة (عائلية أو شخصية) بحسب الشروط المعلنة في منصة أبشر، مع إمكانية تعديل اسم المستضيف في سجل المعتمرين، وإعفائهم من الرسوم المالية للمرة الأولى، وذلك للذين تتعذر مغادرتهم في الوقت الراهن".

على صعيد آخر، بحث وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، مع وزير خارجية جواتيمالا ماريو أدولفو بيكارو فلوريس، سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات.


وناقش وزير خارجية السعودية، خلال زيارته الرسمية لترأس وفد المملكة المشارك في القمة التاسعة لرؤساء دول الكاريبي، والمشاركة في الاجتماع الوزاري لدول الكاريبي، وفقا لوكالة الأنباء السعودية، اليوم الخميس تكثيف التنسيق والتشاور القائم سواء على المستوى الثنائي أو المتعدد الأطراف تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

أخبار أخرى.. 

السعودية.. تحديد الفئات ذات الأولوية في القبول بمرحلة رياض الأطفال 

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، آلية ومواعيد قبول الطلاب والطالبات في مرحلة رياض الأطفال حيث يبدأ التسجيل بتاريخ 1-11-1444 هـ الموافق 21-5-2023 م، وأوضحت الوزارة أن التسجيل في هذه المرحلة يكون للطفل الذي أكمل ثلاث سنوات ولم يبلغ ست سنوات.

 

وقسمت الوزارة الفئة العمرية للأطفال المستحقين للتسجيل في كل مستوى من مرحلة رياض الأطفال حسب تاريخ الميلاد:

 

١-المستوى الأول (الروضات الأهلية والعالمية)

 

من 5-10-2019 حتى 22-9-2020

 

٢- المستوى الثاني

 

من 12-1-2019 وحتى 4-10-2019

 

٣- المستوى الثالث

 

من 26-10-2017 وحتى 11-1-2019

 

كما أن الأولوية في التسجيل بمرحلة رياض الأطفال هي للمتقدمين للمستوى الثالث ومن ثم يتم قبول الأطفال في المستوى الثاني في حال توفر شواغر بعد الانتهاء من قبول جميع المتقدمين بطلبات التسجيل بالمستوى الثالث.