رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية اليمني يلتقي السفير الأمريكي

نشر
الأمصار

التقى وزير الخارجية وشؤون المغتربين باليمن، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الخميس، سفير الولايات المتحدة لدى بلادنا ستيفن هاريس فاجن، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، واستعراض مستجدات الأوضاع والجهود المبذولة لإحلال السلام في اليمن.


وأشاد بن مبارك، بجهود السلطات الأمريكية في دعم وحماية الآثار والممتلكات الثقافية اليمنية والتي تكللت مؤخراً باستعادة بلادنا لعدد من القطع الأثرية الهامة والتي تمثل موروثاً ثقافياً مهما للشعب اليمني..مؤكداً اهتمام الحكومة اليمنية بتعزيز أوجه التعاون المختلفة مع الولايات المتحدة في كافة المجالات الثقافية والاقتصادية والأمنية وبما ينسجم مع العلاقات المتينة والمتميزة بين البلدين الصديقين.

وتطرق بن مبارك، إلى جهود مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية في دعم مساعي إحلال السلام، مشيداً بجهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية لتحقيق السلام في اليمن.

وأكد الوزير، ترحيب الحكومة بكافة المبادرات الرامية إلى إنهاء الحرب التي شنتها المليشيات الحوثية الإرهابية وبما يكفل رفع المعاناة عن الشعب اليمني وتحقيق تطلعاته بإحلال السلام الشامل والعادل وفقاً للمرجعيات المتفق عليها وبالاخص القرار الدولي ٢٢١٦ .

من جانبه، جدد السفير الامريكي، موقف بلاده الداعم للجهود التي يبذلها المبعوث الأممي في سبيل تحقيق السلام في اليمن، مؤكداً موقف بلاده الثابت بدعم مجلس القيادة الرئاسي، وأمن ووحدة واستقرار اليمن.

اقرأ أيضًا..

اليمن يدين تجدد عدوان جيش الاحتلال على الأراضي الفلسطينية

أعربت وزارة الخارجية عن إدانتها الشديدة للتصعيد الذي تقوم به قوات الكيان الإسرائيلي والمتمثل بالغارات الجوية على قطاع غزة و التي أسفرت عن سقوط عشرات الشهداء والمصابين، واستمرارها في اقتحام الأحياء المدنية والمقدسات الدينية.

وشددت الوزارة في بيان لها، على ضرورة تدخل المجتمع الدولي لوقف هذه الاعتداءات والممارسات الممنهجة والمتكررة بحق الشعب الفلسطيني.

وجددت وزارة الخارجية، التأكيد على وقوفها الدائم والثابت مع الشعب الفلسطيني وقضاياه العادلة، وحقه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وفقاً لمبادرة السلام العربية و القرارات والتشريعات الدولية ذات الصلة.

كانت أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، التصعيد الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وآخره العدوان الإسرائيلي، فجر اليوم، على قطاع غزة، واقتحام مدينة نابلس.

وأكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سنان المجالي، ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكلٍ فوري وفاعل لوقف هذا العدوان، وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني في القطاع وفي الأراضي الفلسطينية المحتلة كافة.

وشدد المجالي على أن استمرار العدوان والانتهاكات بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، والاقتحامات الإسرائيلية للمدن الفلسطينية المحتلة، يهدد بدوامات أوسع من العنف الذي سيدفع الجميع ثمنه.وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة بأن الأردن يواصل اتصالاته وتحركاته من أجل الوقف الفوري لهذا التصعيد الخطير، واستعادة الهدوء، والحؤول دون تفجر دوامات العنف.