رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس.. الاتحاد العام يرفض تسليط عقوبات تأديبية ضد طلبة بدار المعلمين

نشر
الاتحاد العام لطلبة
الاتحاد العام لطلبة تونس

أعلن الاتحاد العام لطلبة تونس أن مجلس التأديب المنعقد بدار المعلمين العليا برئاسة مدير المؤسسة عمد إلى تسليط عقوبات تأديبية ضد طالبتين ومجموعة من الطلبة تراوحت بين الحرمان من الدورة الرئيسية و الطرد بسبب انخراطهمن مع عموم طلبة المعهد في الدفاع عن مكانة المؤسسة و جودة تكوينها و حقوق منظوريها.

وتبعا لذلك عبر المكتب التنفيذي للإتحاد العام لطلبة تونس عن مساندته للطلبة المسلطة ضدهم عقوبات تأديبية بسبب النضال من أجل مطالب مرتادي المؤسسة و عبرهم كل طلبة دار المعلمين العليا في نضالاتهم ضد الفساد و تخريب الجامعة العمومية .

كما رفض قرارات مجلس التأديب المنعقد بغرض تصفية كل نضال طلابي يختلف مع تصورات سلط الإشراف و مطالبة المجلس و جامعة تونس و وزارة الإشراف إلى التراجع عن هذه القرارات على حد قوله.

وطالب بحوار شامل بين مختلف الأطراف من أجل إيجاد حلول جذرية لأزمة المؤسسة و استعداده لتصعيد كل أشكال النضال دفاعا عن طلبة المؤسسة و يتبنى كل مطالبهم .

كما اعتبر ان هذا القرار يندرج ضمن مساعي السلطة لضرب و استهداف العمل النقابي المكفول في مختلف المعاهدات و المواثيق و القوانين و استهداف ممنهج لكل أشكال التنظم و النضال الجماعي لإنفاذ مشاريع السلطة الأحادية و اللاشعبية حسب نص البيان.

 

أخبار أخرى…

السعودية تؤكد تضامنها مع تونس وشعبها جراء هجوم جزيرة جربة

أعربت وزارة الخارجية السعودية عن تضامن المملكة مع تونس وشعبها الشقيق جراء الهجوم، الذي شهدته جزيرة جربة. 

وأكدت الوزارة إدانة المملكة للعنف والتطرف ولكل ما يهدد أمن تونس واستقرارها.

وقدمت وزارة الخارجية، في بيان، أوردته وكالة الأنباء السعودية، اليوم الخميس، خالص التعازي والمواساة لذوي الضحايا، وصادق التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

أخبار أخرى.. 

السعودية.. تحديد الفئات ذات الأولوية في القبول بمرحلة رياض الأطفال 

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، آلية ومواعيد قبول الطلاب والطالبات في مرحلة رياض الأطفال حيث يبدأ التسجيل بتاريخ 1-11-1444 هـ الموافق 21-5-2023 م، وأوضحت الوزارة أن التسجيل في هذه المرحلة يكون للطفل الذي أكمل ثلاث سنوات ولم يبلغ ست سنوات.