رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير النقل الإثيوبي: ملتزمون بتنفيذ سوق نقل جوي أفريقي موحد

نشر
وزير النقل الإثيوبي
وزير النقل الإثيوبي

قال وزير النقل واللوجستيات، أليمو سيمي ، إن إثيوبيا ستظل ملتزمة بتنفيذ سوق النقل الجوي الأفريقي الموحد حتى يتم تشغيل المشروع بالكامل.

بدأت يوم أمس حملة ترويجية لأصحاب المصلحة الإثيوبيين لمدة يومين حول تسريع سوق النقل الجوي الأفريقي الموحد  .

وفي كلمته الافتتاحية ، قال وزير النقل واللوجستيات ، إن سوق النقل الجوي الإفريقي الموحد يتقدم نحو برنامج تنفيذ تجريبي ، والذي يدعو بقوة إلى التزام الحكومات الموقعة ، وستظل حكومة إثيوبيا ملتزمة به حتى يتم تنفيذ المشروع بالكامل.

ووفقا له ، يمكن اعتبار قطاع الطيران بلا شك أفضل خيار لربط الدول الأفريقية فيما بينها وكذلك مع بقية العالم.

وزير النقل الإثيوبي

وقال نائب المدير العام لهيئة الطيران المدني الإثيوبي ، مينغيستو نيجوسي ، إن القرار الذي يهدف إلى تحرير قطاع النقل الجوي والسماح لشركات الطيران الأفريقية بالوصول غير المقيد إلى الأسواق البينية كان بعيدًا عن التحقيق الكامل.

وقالت الأمينة العامة للجنة الطيران المدني الإفريقية ، أديفونكي أديمي ، من جانبها ، إن إفريقيا بحاجة إلى زيادة الروابط الجوية وتحفيز السوق.

يعد سوق النقل الجوي الإفريقي الموحد مشروعًا رائدًا في جدول أعمال الاتحاد الأفريقي لعام 2063 ، والذي يهدف إلى دمج سوق النقل الجوي في القارة لتحقيق التكامل الاقتصادي والترابط ،  وتمكين النقل الجوي للقارة من أن يكون مستدامًا وفعالًا وموحدًا.

أخبار أخرى.. 

النيل الأزرق: موازنة طواريء لمقابلة التحديات

استمع مجلس وزراء حكومة إقليم النيل الأزرق، في اجتماعه الدوري اليوم  بأمانة الحكومة  برئاسة الفريق أحمد العمدة بادي حاكم الإقليم لتنوير حول موجهات إعداد موازنة للطوارئ لمقابلة التحديات الماثلة قدمة عباس كارا وزير المالية  الذى إبان أن موجهات موازنة الطوارئ تضمنت ضرورة الإيفاء بمتطلبات إمتحانات الشهادة الإبتدائية و إيقاف إيجار العربات والمباني .  

وأوضحت فواتح النور البشير رئيس المجلس الأعلى للثقافة والإعلام والسياحة الناطق الرسمي بإسم حكومة الإقليم، أن مجلس الوزراء إستمع لتنوير  قدمه  حاكم الإقليم حول نتائج زيارته الأخيرة لولاية الجزيرة للمشاركة في الإجتماع الذي إنعقد برئاسة وزير المالية الإتحادي بحضور عدد من الولاة وذلك لتوفير رواتب العاملين بالدولة.

المجلس أمن على الموجهات اللازمة لدعم جهود زيادة الموارد المالية

جانب من الاجتماع

وأضافت أن المجلس أمن على الموجهات اللازمة لدعم الجهود الرامية لزيادة الموارد المالية الذاتية وإيقاف الصرف على المشاريع التنموية عدا طريق الدمازين/الروصيرص وسد بوط الى جانب إيقاف التعيينات وكل مايزيد من عبئ الرواتب القائمة وتقليل ساعات العمل مضيفة أن المجلس امن على تنوير العاملين بالمؤسسات الحكومية بالوضع الراهن الأمني والإستعانة بالمنظمات للمساعدة في معالجة الأضرار المترتبة عن الأحداث الجارية بالبلاد.

وفى سياق ذى صلة عقد  مجلس الوزراء  جلسةً مشتركةً ضمت عدداً من الفعاليات الأهلية والزراعيين ولجان المقاومة وعدد من الفعاليات الأخرى، حيث تناول المعالجات التي تمت في إطار الإصلاحات اللازمة لإدارة الموارد من خلال ملف الشركة العربية.

وقالت فواتح النور رئيس المجلس الأعلى للثقافة والإعلام أن الإجتماع أمن على حزمة من التوصيات في مقدمتها أيلولة مساحات الشركة العربية لسلطة الإقليم لرسم السياسات العادلة التي تمثل حسن إدارة الموارد وتحقيق التنمية بالإقليم والبلاد عامة.

مضيفةً أن المشاركين  أعلنوا دعمهم للقرارات المتعلقة بملف الشركة العربية دفعاً لعجلة التنمية والإستقرار في ربوع الإقليم.