رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قائمة منتخب العراق المشاركة في كأس العالم للشباب

نشر
الأمصار

أعلن الجهاز الفني للمنتخب العراقي للشباب، اليوم الأربعاء، قائمته النهائية المشاركة في نهائيات كأس العالم تحت 20 عامًا، المقرر إقامتها بالأرجنتين خلال مايو الجاري.

وضمت القائمة 23 لاعبًا، من بينهم 5 محترفين بالدوريات الأوروبية، وجاءت على النحو التالي:

حراسة المرمى: حسين حسن - عمران زكي - عباس كريم.

الدفاع: الآي فاضل - عباس مانع - آدم طالب - كاظم رعد - رومان دولاتشي - مسلم موسى - سجاد محمد - عباس مانع.

الوسط: عبد الرزاق قاسم - الكسندر أوراها - علي صادق - حيدر عبد الكريم - عباس فاضل - محمد جميل - يوسف الأمين.

الهجوم: علي جاسم - عبود رباح - محمد عماد - أسهر علي - عبد القادر أيوب.

وخلت قائمة أسود الرافدين من زيدان إقبال لاعب مانشستر يونايتد، بعد رفض ناديه المشاركة بالمونديال، علاوة على أيمن الحموي مهاجم هلسنبورج السويدي، الذي اعترض ناديه على تواجده مع المنتخب.

منتخب العراق للشباب

واختتم منتخب العراق للشباب معسكره في إسبانيا، الخميس، والذي انطلق في 18 من شهر نيسان المقبل في مدينة روتا الإسبانية.

ومن المقرر أن يصل وفد منتخب العراق للشباب إلى العاصمة بغداد في وقت متأخر الليلة، حيث خاض في المعسكر المذكور  4 مباريات أمام منتخب الدومنيكان، وانتهى اللقاء لصالح العراق بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وتعادل مع البرازيل في المباراة الثانية بهدف لهدف، وتغلب في مباراته الثالثة على ريال بيتيس الإسباني تحت 21 عاما، واختتم مبارياته معسكره بتغلبه في مباراته الرابعة على منتخب جبل طارق بهدفين مقابل لاشيء.

كما قرر الجهاز التدريبي منح اللاعبين يومين راحة، ومن ثم بعد ذلك  العودة للتواجد في معسكر مغلق في العاصمة بغداد ينطلق في السابع من هذا الشهر، تتخلله مباراة أمام أحد أندية الدوري الممتاز، ومن ثم يشد الرحال إلى مدينة بوينس ايرس الأرجنتينية في الخامس عشر أو السادس عشر من هذا الشهر، للمشاركة في نهائيات كأس العالم المقرر انطلاقها في 20 من الشهر الجاري، حيث أوقعت القرعة منتخب العراق إلى جانب الأوروجواي وإنجلترا وتونس.