رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

يوفنتوس مهدد بعدم المشاركة في دوري أبطال أوروبا

نشر
يوفنتوس
يوفنتوس

بات فريق يوفنتوس مهددا بالاستبعاد من بطولة دوري أبطال أوروبا خلال الموسم المقبل.

وبحسب وكالة الأنباء الإيطالية، حددت محكمة الاستئناف الفيدرالية موعد الجلسة الجديدة لمحاكمة يوفنتوس في 22 مايو الجاري، بسبب اتهامه بتضخيم المكاسب الرأسمالية والتلاعب للهروب من قانون اللعب المالي النظيف.

وكان يوفنتوس أدين في تلك القضية وتعرض لخصم 15 نقطة، قبل أن يوافق القضاء على رفع العقوبة مؤقتا لتقديم المزيد من الإيضاحات والأدلة الجديدة.

وأشارت إلى أن القضاء لا يزال يؤكد الاتهام الأساسي الموجه إلى يوفنتوس بانتهاك المادة 4 في نظام العدالة الرياضية، المتعلق باللعب المالي النظيف.

وأوضحت أن هذه النقطة تعني أن توقيع عقوبة على يوفنتوس أمر مؤكد، وستكون على الأرجح خصم 9 نقاط، وفقا لطلب المدعي العام للاتحاد الإيطالي لكرة القدم.

وذكرت أن القضية الرئيسية الآن هي إذا كانت العقوبة ستُطبق على موسم 2022-23 أم مؤجلة حتى موسم 2023-24.

وفي حالة تطبيق العقوبة على الموسم الحالي، سيصبح يوفنتوس خارج المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا.

أليجري يعلن غياب أحد لاعبي الفريق:

أكد ماسيمليانو أليجري مدرب يوفنتوس، غياب أحد لاعبي فريقه عن المباراة المرتقبة أمام إشبيلية، المقرر لها غدا الخميس، على ملعب أليانز، بذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي.

وقال أليجري خلال تصريحاته بالمؤتمر الصحفي: "جليسون بريمر يعاني من إرهاق عضلي، لا أتذكر أين بالضبط، أعتقد في منطقة الفخذ، لذلك لن يتواجد معنا غدا".

وأضاف "بقية اللاعبين بخير، كان من دواعي سروري مشاهدة الحصة التدريبية أمس، نحن بحاجة إلى الحماس، وسيكون النهائي في بودابست إنجازا كبيرا".

وتابع ماسيمليانو "الفريق بأكمله يشعر بحالة جيدة، سيكون من الصعب بالنسبة لي اتخاذ القرارات، أولئك الذين لعبوا 15 أو 20 دقيقة ساعدوا زملائهم بالفريق، فلاهوفيتش سجل ضد أتالانتا وسيكون على مقاعد البدلاء غدا لمساعدة الفريق".

وحول إشبيلية، قال المدرب الإيطالي "نواجه فريقا فاز بالدوري الأوروبي 6 مرات، ولديه خبرة وحضور في المباريات، سنحتاج لتقديم أداء رائع، ستكون مباراة معقدة، ويجب أن نحقق أقصى استفادة من نقاط ضعفهم".

وأتم: "دي ماريا يعرف ما يجب عليه فعله بمباريات خروج المغلوب، نحن بحاجة لنتيجة وأداء جيد".