رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب مصر الأولمبي يبدأ استعداداته لكأس الأمم الأفريقية 12 يونيو

نشر
الأمصار

عقد الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي المصري لكرة القدم، اجتماعا مهما اليوم الأربعاء، بحضور محمد بركات عضو مجلس الإدارة والمشرف على المنتخب والبرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني للفراعنة.

واستعرض الحضور ترتيبات المرحلة المقبلة لتجهيز المنتخب الأولمبي من أجل المشاركة في كأس الأمم الأفريقية تحت 23 سنة، المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024".

وحضر الاجتماع  تياجو المدرب العام ووائل رياض المدرب المساعد وليوناردو مدرب الأحمال ومحمود حرب المدير الإداري وبيدور جواو محلل الأداء وخالد سرحان المترجم.

استقر الجهاز الفني على إقامة المعسكر المقبل يوم 12 يونيو المقبل خلال فترة التوقف الدولية، وتم استعراض التقرير الذي جهزه محمود حرب عن رحلته الأخيرة إلى المغرب لحضور قرعة البطولة، والذي تضمن أماكن الإقامة والتدريبات والمباريات.

ويلعب المنتخب الأولمبي في المجموعة الثانية مع مالي والنيجر والجابون، بينما تضم المجموعة الثانية: "المغرب البلد المضيف وغانا والكونغو برازافيل وغينيا".

ويتأهل المنتخبات أصحاب المراكز الثلاثة الأولى مباشرة إلى الأولمبياد، بينما يلعب الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة.

وبدأ المنتخب في التفاوض مع عدد من المنتخبات الأخرى للاتفاق على إجراء وديات خلال معسكر يونيو المقبل.

وتأهل المنتخب الأولمبي المصري رسميا إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عاما، المقرر أن تقام في المغرب خلال الصيف المقبل بمشاركة 8 منتخبات.

وتعادل منتخب مصر الأولمبي مع مستضيفه زامبيا سلبيا اليوم الأحد، ضمن إياب المرحلة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية.

ونجح البرازيلي روجيريو ميكالي المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي في تطبيق النتظيم الدفاعي بشكل جيد إلى حد منع زامبيا من الوصول لمرمى حمزة علاء حارس الفراعنة.

وحاول المنتخب الزامبي الذي استحوذ على الكرة معظم أوقات المباراة خلق فرص لتهديد المرمى المصري إلا أن دفاع الفراعنة حال دون ذلك.

ونجح منتخب مصر في استغلال الضغوط الواقعة على منتخب زامبيا لتعويض الخسارة في الذهاب من خلال تضييق المساحات.

كان منتخب مصر فاز في لقاء الذهاب 2-0 على ملعب الدفاع الجوي يوم الأربعاء الماضي، سجلهما إبراهيم عادل وعبد الرحمن عاطف "أجويرو".

الجدير بالذكر أن الفرق ال3 الأولى في أمم أفريقيا تتأهل مباشرة إلى نهائيات أولمبياد باريس 2024.