رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كورتوا: ثنائي السيتي صعب إيقافهم طوال المباراة

نشر
الأمصار

صرح حارس مرمى ريال مدريد، تيبو كورتوا، بأن مباراة الإياب ضد مانشستر سيتي، المقررة في ملعب الاتحاد الأربعاء المقبل، في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ستكون بمثابة "نهائي".

وانتهى لقاء الذهاب مساء الثلاثاء بالتعادل 1-1 على ملعب ريال مدريد "سانتياجو برنابيو".

وكتب كورتوا عبر حسابه على إنستجرام: "لقد قدمنا كل شيء، وأدينا مباراة رائعة، رغم أن كل شيء سيتقرر في مانشستر، ثقوا في هذا الفريق. هلا مدريد!".

كما قال كورتوا عقب المباراة: "إنه تعادل جيد. الحسم سيتأجل للأسبوع المقبل. ستكون مباراة نهائي ونأمل أن نضع فيها كل تفكيرنا".

وأكد: "حتى لو كانت المباراة خارج أرضنا فنحن نحب هذا النوع من النهائيات، لهذا آمل أن نراها بهذا الشكل، حتى لو كان المنافس هو السيتي. ستكون مواجهة صعبة".

وأضاف: "الفريقان لعبا بشكل جيد. لا يمكن منح المساحات لجوندوجان وبرناردو سيلفا، وهذا ما قمنا به. كنتيجة، هم قادرون على التسديد من بعيد، وقد نجحوا في ذلك".

وتقدم البرازيلي فينيسيوس أولا في الشوط الأول للريال من تسديدة خارج المنطقة، ليرد البلجيكي كيفين دي بروين بالطريقة نفسها في الشوط الثاني ونجح في إدراك التعادل للضيوف.

جوارديولا يكشف أسباب عدم إجراء تبديلات أمام ريال مدريد

كشف الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، عن سر أحد قراراته المثيرة للجدل والتساؤلات في لقاء أمس الثلاثاء ضد ريال مدريد.

وتعادل مانشستر سيتي مع مضيفه ريال مدريد 1-1 على ملعب سانتياجو برنابيو، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ولم يجر جوارديولا أي تغييرات على مدار شوطي المباراة، رغم وضوح تراجع مستوى بعض اللاعبين، إلى جانب تلقي بعضهم بطاقات صفراء.

وقال جوارديولا في تصريحات لقناة موفيستار الإسبانية: "لم أجر أي تغييرات لأنني اعتقدت أن أولئك الذين كانوا على أرض الملعب يقدمون أداء جيدا، ويستطيعون السيطرة على الكرة".

وأضاف: "ريال مدريد فريق قوي يملك من يجيدون التنقل بين الخطوط، وإذا فتحت المباراة أمامهم فلن تستطيع إيقافهم".

وقبل مباراة ريال مدريد، سبق لجوارديولا عدم الاستعانة بدكة البدلاء في ذهاب ثمن نهائي دوري الأبطال أمام لايبزيج، التي انتهت 1-1 أيضا. وخلال مباراة الإياب اكتسح السيتي الفريق الألماني 7-0.