رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيفا يشكر مدربي العالم على ما قدموه خلال مونديال قطر 2022

نشر
الأمصار

وجَّه رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جياني إنفانتينو، الشكر للمدربين على مساهمتهم في تقديم أفضل نسخة من كأس العالم في التاريخ، مبديًا إعجابه بالعمل الذي يقومون به، خلال ملتقى المدربين بعد مونديال قطر 2022، الذي توجت به الأرجنتين لتحصل على نجمتها الثالثة.

وقال إنفانتينو إن الفيفا سيعمل على "مواصلة تحسين أهم بطولة كروية في العالم مستقبلا"، أثناء كلمته في افتتاح الملتقى الذي يقام في العاصمة القطرية الدوحة على مدار يومين بعد انتهاء المونديال.

وأكد رئيس الاتحاد الدولي في كلمته الافتتاحية أمس: "إلى جميع الأشخاص في مجال كرة القدم. أكن لكم جميعا إعجابا كبيرا، لأنه إذا كان هناك من يدرك حجم الضغط والمشاعر والعواطف التي تتولد عن كرة القدم، فسيكون أنتم بكل تأكيد".

وأضاف "تمثلون دولا وشعوبا كاملة، تعبرون عن هذه المشاعر كلها. رأينا الآمال والسعادة والدموع. وفي ختام المونديال، وبعد 4 أعوام من الانتظار، هناك بطل عالم واحد من بين 211 دولة عضو في الفيفا".
 

جياني إنفانتينو رئيس الفيفا يهدد بعدم إذاعة كأس العالم للسيدات

دعى السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، مقدمي خدمات البث التلفزيوني لاتباع خطى فيفا ودفع أسعار عادلة مقابل الحقوق الإعلامية لكأس العالم للسيدات 2023 المقررة في أستراليا ونيوزيلندا.

مشددا على أنه سيتم استثمار العائدات بالكامل لصالح كرة القدم النسائية.

وجاء تصريح إنفانتينو خلال مشاركته في حلقة نقاشية مع المدير العام لمنظمة التجارة العالمية الدكتورة نجوزي أوكونجو إيويالا، ضمن سلسلة نقاشات تعقدها منظمة التجارة العالمية في مقرها بجنيف بعنوان "بناء قطاع تجاري للنساء".

وقال إنفانتينو في تصريحات نشرها الفيفا عبر موقعه الرسمي على الإنترنت مساء الإثنين إن الفيفا قدم بالفعل مثالا يحتذى به وهو زيادة أموال الجوائز التي ستتقاسمها الفرق الـ 32 في كأس العالم 2023 للسيدات إلى 152 مليون دولار أمريكي.

أي 3 أضعاف المبلغ المدفوع في عام 2019، و10 أضعاف ما تم دفعه في عام 2015، قبل انتخابه رئيسا للفيفا.

وأضاف إنفانتينو إن الفيفا لم ينته بعد من بيع الحقوق الإعلامية للبطولة لبعض الأسواق الرئيسية لأن العروض كانت بأقل من قيمتها الحقيقية.