رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. قوة مشتركة تدمر مضافة لعصابات داعش غربي الأنبار

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الحشد الشعبي بالعراق، اليوم الثلاثاء، عن تدمير مضافة لعصابات داعش غربي الأنبار.

وقالت الهيئة في بيان لها، إن "قوة مشتركة من الجيش واللواء 57 بالحشد الشعبي، انطلقت في عملية تفتيش شملت المناطق الصحراوية (سد مديسيس والكعرة وضايع ووإدي الحلكوم)، جنوب قضاء القائم غربي الانبار".

وأضافت أن "القوة عثرت على مضافة حديثة تضم مواداً غذائية وافرشة مختلفة"، مشيرة الى انها "نجحت بتدمير المضافة بشكل كامل".

وفي سياق أخر، أكد رئيس تيار الحكمة الوطني بالعراق، السيد عمار الحكيم، اليوم الثلاثاء، أن إصرار الاحتلال الإسرائيلي على نهجه التعسفي يتطلب موقفا حازما عربيا وإسلاميا.


وقال السيد الحكيم، في بيان له، إن "إصرار الاحتلال الإسرائيلي على نهجه التعسفي واستمرار مجازره ضد الشعب الفلسطيني، وآخرها الهجوم على غزة عشية ذكرى النكبة الفلسطينية، يتطلب موقفا حازما عربيا وإسلاميا، للحد من تلك الجرائم والحفاظ على أرواح الفلسطينيين ومنع تكرار أسلوب الاستهتار بها".


وأضاف: "إننا في الوقت الذي ندين فيه هذه الاعتداءات، فإننا نحث منظمة المؤتمر الإسلامي وجامعة الدول العربية على سلك الطرق الدبلوماسية لحمل الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي على اتخاذ خطوات جادة  بحق الكيان الإسرائيلي وتوفير الحماية اللازمة لشعبنا الفلسطيني المظلوم".

أخبار اخرى..

العراق.. العثور على مقبرة جماعية في سنجار أثناء بناء مدرسة

أعلنت الحكومة المحلية في قضاء سنجار بمحافظة نينوى بالعراق، يوم الثلاثاء، العثور على مقبرة جماعية تضم رفات "شيعة" قضوا على يد عناصر داعش في القضاء.

وقال جلال خلف مدير إدارة قائممقامية قضاء سنجار لوكالة شفق نيوز، إن "المقبرة عثر عليها بالقرب من الفندق السياحي داخل مركز قضاء سنجار".

 

 

واوضح ان "هذه المقبرة هي الاولى من نوعها والتي تعود للمكون الشيعي في سنجار"، مضيفا ان "المقبرة تضم 4 رفات من بينهم نساء وأطفال وهم من عائلة سعد احمد الاعرجي مسؤول الوقف الشيعي في سنجار".

من جانبه قال نيجرفان سليمان المتحدث باسم هيئة التحقيق وجمع الادلة التابعة لحكومة كوردستان لوكالة شفق نيوز، إن "المقبرة الجديدة تم الكشف عليها أثناء الحفريات لغرض بناء مدرسة جديدة في قضاء سنجار، حيث وجد عمال البناء قطع ملابس و عظام بشرية وقاموا بالاتصال بالجهات المعينة".

وبحسب هيئة التحقيق وجمع الادلة في دهوك فان عدد المقابر الجماعية التي اكتشفت حتى الآن وصل الى 109 مقابر جماعية في مناطق مختلفة من قضاء سنجار.