رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدبولي يشهد توقيع الإطار الاستراتيجى بين مصر والأمم المتحدة

نشر
الأمصار

يشهد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس وزراء مصر، بعد قليل على توقيع الإطار الاستراتيجي بين جمهورية مصر العربية والأمم المتحدة بأحد فنادق القاهرة الكبري.

ويمثل إطار الأمم المتحدة للتعاون من أجل التنمية المستدامة ويُشار إليه بإطار التعاون الوثيقة والمظلة الرئيسية المنظمة لعمليات وبرامج التعاون بين منظمة الأمم المتحدة في مصر (الوكالات الأممية المتخصصة المقيمة والغير مقيمة وحكومة جمهورية مصر العربية ،كما يمثل الأداة الأهم والأكثر استراتيجية في شأن تخطيط أنشطة الأمم المتحدة الإنمائية في مصر من أجل تحقيق خطة التنمية المستدامة لعام ٢٠٣٠

ويعبر إطار التعاون عن الرغبة المشتركة في أن تكون مصر مزدهرة وشاملة حيث يعيش جميع الناس دون فقر وقادرون للحصول على الخدمات الأساسية عالية الجودة وحقوقهم الإنسانية والدستورية في مستوى معيشي ورفاهية سليم.

ويرتكز إطار التعاون على العديد من مبادئ البرامج الدولية للأمم المتحدة المتمثلة في "عدم ترك أحد خلف الركب"، "الوصول أولا إلى من هم أكثر احتياجاً"، وإعمال حقوق الإنسان وتعزيز المساواة بين الجنسين، وتمكين المرأة والفتيات والشباب وتعميق القدرة على الصمود تجاه التغيرات المناخية والكوارث والأوبئة وضمان الاستدامة ودعم المساءلة الشفافة والحوكمة الجيدة .

ويتصور الإطار أنه بحلول عام ٢٠٢٧ ستتكون مصر قد أحرزت تقدما بارزا في تحقيق التنمية المستدامة في العديد من القطاعات وفقا للأهداف الإنمائية الوطنية وأجندة مصر ۲۰۲۳ والمتوافقة مع أهداف التنمية.

أخبار أخرى…..

وزير الدفاع العراقى يلتقى نظيره المصري لبحث سبل التعاون بين البلدين

التقى الفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى المصري، ثابت محمد سعيد العباسى وزير دفاع جمهورية العراق، والوفد المرافق له الذى يزور مصر حالياً في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.

 حيث أجريت له مراسم استقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطنى لكلا البلدين.

تناول اللقاء تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية وإنعكاساتها على الأمن والإستقرار بالمنطقة فى ظل الظروف والتحديات الراهنة ، كذلك التفاهم حول زيادة أوجه التعاون بين البلدين فى العديد من المجالات .

وأكد القائد العام للقوات المسلحة المصري، على اعتزازه بعلاقات الشراكة التى تربط القوات المسلحة المصرية والعراقية، مشيرا إلى حرص على تعزيز أوجه التعاون فى مختلف المجالات العسكرية .

من جانبه، أعرب وزير دفاع جمهورية العراق، عن تقديره لجهود مصر الداعمة في محيطها الإقليمى والدولى ، متطلعاً أن تشهد المرحلة القادمة مزيد من التعاون بين القوات المسلحة لكلا البلدين.