رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان: مقتل 604 والنازحين أكثر من 700 ألف شخص

نشر
أحداث السودان
أحداث السودان

قالت منظمتان دوليتان، إن عدد القتلى جراء الصراع بين الجيش وقوات الدعم السريع في السودان بلغ 604 أشخاص حتى الآن، فيما بلغ عدد النازحين والمشردين أكثر من 700 ألف شخص.

ومن جانبها، قالت منظمة الصحة العالمية إن 604 أشخاص قتلوا جراء الصراع السوداني حتى الآن، مشيرة إلى إصابة أكثر من 5000 آخرين.

وقال المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة بول ديلون-  خلال مؤتمر صحفي في جنيف- اليوم الثلاثاء، إن عدد النازحين داخل السودان ارتفع لأكثر من مثليه في الأسبوع الماضي ليبلغ أكثر من 700 ألف في ظل استمرار القتال بين الجيش وقوات الدعم السريع شبه العسكرية.

وأضاف أن "عدد النازحين داخليا في السودان ارتفع إلى أكثر من مثليه في الأسبوع الماضي"، وفقا لرويترز.

والأسبوع الماضي، أعلنت المنظمة أن عدد النازحين داخل السودان بلغ نحو 340 ألفا.

يشار إلى أن القتال بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع كان قد اندلع في الخامس عشر من أبريل الماضي.

أخبار أخرى…

إجلاء 7800 مصري من السودان حتى الآن

أعلنت سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن نجاح جهود الدولة في إجلاء 500 فرد من المصريين والأجانب، على متن السفينة أبو سمبل، يصلوا اليوم عبر ميناء سفاجا، بالتنسيق بين الوزارات والمؤسسات والجهات الأمنية المعنية بالدولة.

وأضافت جندي، في تصريحاتها، أن الدولة وفرت 10 حافلات لنقل المواطنين إلى القاهرة مجانا ليتسنى لهم العودة إلى محافظاتهم، وذلك في إطار جهود الدولة المصرية في عمليات إجلاء المصريين والرعايا الأجانب في السودان، حيث نجحت الدولة في إجلاء ما يزيد على 7800 مصري حتى الآن، من بينها 27 طلعة جوية بالمجهود الحربي.

وأكدت جندي أن الوزارة تتابع عمليات إجلاء المصريين من السودان التي تتم عبر المنافذ البرية في قسطل وأرقين، ويتم التواصل معهم على مدار الساعة من خلال غرفة عمليات وزارة الهجرة، مشيرة إلى متابعة غرفة عمليات وزارة الهجرة إجلاء أسرة مصرية كانت محتجزة في إحدى المناطق الحدودية، وتم التواصل الفوري مع الجهات المعنية، وتأمين استقلالها إحدى الحافلات المخصصة في اتجاه العودة للقاهرة.