رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيلون ماسك يُعلن حذف الحسابات غير النشطة على تويتر

نشر
إيلون ماسك
إيلون ماسك

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة «تويتر»، إيلون ماسك، أن منصة التواصل الاجتماعي ستحذف الحسابات التي ظلت غير نشطة لعدة سنوات.

 

وأضاف أن المستخدمين على منصة التدوينات الصغيرة قد يشهدون انخفاضا في عدد المتابعين.

 

ووفقًا لسياسة «تويتر»، يتعين على المستخدمين تسجيل الدخول على حساباتهم مرة واحدة على الأقل كل 30 يوما لتجنب الحذف نهائيا لأنها ظلت غير نشطة لفترة طويلة.

 

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، «هدد» ماسك بإعادة منح حساب الإذاعة الوطنية العامة إلى شركة أخرى بعد أن توقفت عن نشر محتوى على حساباتها الرسمية البالغة 52 احتجاجًا على علامة لـ«تويتر» أشارت ضمنا إلى تدخل الحكومة في محتواها التحريري.

 

وحذفت «تويتر» الشهر الماضي العلامة الزرقاء للتحقق من الحسابات من الملف الشخصي لآلاف الأشخاص، ومن بينهم مشاهير وصحفيون وسياسيون بارزون.

 

وجعل ماسك التحقق من الحسابات بالعلامة الزرقاء باشتراك، في خطوة قال إنها ستعالج مشكلة الحسابات المزيفة على منصة التواصل الاجتماعي.

 

اقرأ أيضًا..

تويتر تسمح للناشرين بفرض رسوم على المستخدمين


صرح إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تويتر، بأن منصة التواصل الاجتماعي ستسمح لناشري وسائل الإعلام بفرض رسوم على المستخدمين على أساس كل مقال بنقرة واحدة، واصفًا ذلك بالفوز لكل من المؤسسات العامة والإعلامية.

 

وأضاف ماسك أن هذه الميزة، التي سيتم إطلاقها في مايو، ستجعل المستخدمين الذين لا «يسجلون للحصول على اشتراك شهري يدفعون سعرًا أعلى لكل مقال يظهر أمامهم بشكل عرضي ويريدون قراءته».

 

 

وأعلن ماسك، الجمعة، أن تويتر ستقتطع 10% من عائدات اشتراكات المحتوى بعد العام الأول، مؤكدا أن الشركة لن تستقطع هذه النسبة من العائدات خلال الاثني عشر شهرا الأولى.

 

وقال إن ذلك يشمل اشتراكات النصوص الطويلة والمقاطع المصورة لعدة ساعات.

 

في وقت سابق، أسس إيلون ماسك في مارس الماضي شركة جديدة متخصصة في الذكاء الاصطناعي أطلق عليها اسم "إكس. إيه آي" (X.AI) وتتخذ نيفادا مقراً، وفقاً لوثيقة رسمية عن الشركات المسجلة في هذه الولاية الأميركية اطلعت عليها وكالة فرانس برس.

شركة "إكس. إيه آي" الجديدة

وذكر مقال نشرته صحيفة "فايننشل تايمز" أن الشركة الجديدة تهدف إلى منافسة شركة "أوبن إيه آي" الناشئة التي صممت روبوت المحادثة "تشات جي بي تي" القائم على الذكاء الاصطناعي التوليدي الذي يتفاعل مع البشر ويستطيع إنتاج كل أنواع النصوص عند الطلب.

وبسبب النجاح الذي حققه هذا البرنامج منذ إطلاقه في نهاية نوفمبر الماضي إلى تسابق شركات التكنولوجيا على توفير هذه التكنولوجيا ذات القدرات المتقدمة.