رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفارة ليبيا بالخرطوم تؤكد إمكانية استخراج جوازات سفر مؤقتة

نشر
الأمصار

 أكدت السفارة الليبية لدى السودان أنها ستستخرج جوازات سفر مؤقتة تمكّن الليبيين الذين تعذر عليهم الحصول على جوازات سفرهم بسبب ظروف الحرب من العودة لليبيا.

وقالت السفارة عبر حسابها على فيسبوك إنها ستقوم بالتنسيق مع السلطات الليبية المختصة لاستخراج وثائق سفر (مؤقتة) لأفراد الجالية الليبية الراغبين في مغادرة الخرطوم إلى بورتسودان، وجوازات سفرهم موجودة لدى بعض الجهات الحكومية والتعليمية ويتعذر الحصول عليها في الوقت الحالي بسبب ظروف الحرب.

وحمّلت السفارة أفراد الجالية الذين لم يستجيبوا لنداءاتها الأخيرة مسؤولية البقاء في السودان.

وكانت السفارة الليبية بالخرطوم قد أطلقت النداء الأخير لأفراد الجالية الليبية الراغبين في المغادرة والعودة إلى أرض الوطن مؤكدة بأن الفرصة الأخيرة للإجلاء خارج الخرطوم ستكون يوم الأحد أو الإثنين حسب التنسيق مع فريق الطوارئ المكلف.

الدبيبة يستعرض مع بن قدارة خطة مؤسسة النفط التطويرية

واستعرض رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبدالحميد الدبيبة، مع رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط "فرحات بن قدارة" خطة المؤسسة التطويرية للعام 2023.

ليبيا.. الدبيبة يشدد على توفير كافة الظروف الملائمة للحجاج

واستعرض رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبدالحميد الدبيبة، استعدادات لجنة إدارة الهيئة العامة لشؤون الحج والعمرة لموسم الحج الحالي.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم رئيس لجنة إدارة الهيئة العامة لشؤون الحج والعمرة علي حمودة بحضور وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء عادل جمعة.

وأطلع رئيس لجنة الادارة "الدبيبة" على الإجراءات التي اتخذتها الهيئة بشأن تجهيز الفنادق والتنقلات والإعاشة في المملكة العربية السعودية، التي أنجزت بالكامل في أفضل الظروف.

من جهته شدد "الدبيبة" على استكمال كافة الإجراءات الإدارية والفنية، وتشغيل كافة المطارات العاملة في بلادنا لتقليل تنقلات الحجاج، وتوفير كافة الظروف الملائمة لهم وفق خطة الهيئة المعتمدة.

أخبار أخرى..

تونس تجدد دعوتها لحل الأزمة في ليبيا

كشفت رئاسة الجمهورية التونسية عن استقبال  الرئيس قيس سعيّد، ظهر اليوم الأربعاء بقصر قرطاج، نجلاء المنقوش، وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الليبية، ومحمد الشهوبي، وزير المواصلات، بحكومة الوحدة الوطنية الليبية.

وبحسب البيان؛ فقد جدّد سعيد خلال اللقاء  التأكيد على موقف تونس الثابت الداعي إلى حلّ الأزمة في ليبيا وفق مقاربة تقوم على وحدة هذا البلد الشقيق ورفض التدخلات الخارجية في شؤونه الداخلية.