رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تفكيك شبكة دولية لتهريب الكوكايين من هولندا إلى المغرب

نشر
الأمصار

أفادت صحيفة "هسبرس" المغربية، اليوم الأحد، بنجاح الأمن الإسباني في تفكيك شبكة دولية لتهريب الكوكايين من هولندا إلى المغرب عبر مليلية.

وقالت الصحيفة إنه بعد تحقيقات للشرطة والحرس المدني الإسباني، تم اعتقال 21 شخصا وضبطت ممنوعات بقيمة تفوق 3.6 مليون يورو، مشيرة إلى أن الاعتقالات  المذكورة تضمنت تهمة ارتكاب جرائم ضد الصحة العامة وتزوير وثائق والانتماء إلى منظمة إجرامية.

وأوضحت الصحيفة أنه تم حجز ما يصل إلى نصف مليون يورو نقدا، و38 سيارة، وممتلكات وعقارات بقيمة 653.500 يورو، و49 حسابا مصرفيا، والعديد من المواد الإلكترونية، وهواتف محمولة حديثة وغيرها.

ووفقا للصحيفة فقد بدأ التحقيق في القضية بعد اكتشاف 15 كيلوغرامات من الكوكايين عالي الجودة في صندوق سيارة حاول صاحبها الدخول بها إلى مليلية عبر الميناء.

وبحسب التحقيقات فأن الشبكة تعمل بهيكلين، أحدهما مخصص لتهريب الحشيش عن طريق البحر من المغرب عبر قوارب نفاثة أو ترفيهية لدعم الهيكل الثاني ماديا لتمويل اقتناء الكوكايين من هولندا وبرشلونة لنقله إلى المغرب عبر مليلية.

أخبار أخرى…..

محاولات لتغيير القوانين المجحفة بحق النساء في المغرب

أطلقت فنانات شهيرات في المغرب حملة على مواقع التواصل الاجتماعي للمطالبة بتغيير قوانين “مجحفة” إزاء النساء وتحقيق المساواة بين الجنسين، في سياق نقاش حول إصلاح مرتقب للقانون الجنائي.

والحملة عبارة عن مقاطع فيديو تحكي فيها ثمانية وجوه مألوفة لجمهور التلفزيون والسينما قصص نساء كن ضحايا عنف أو زواج مبكر أو مظالم مرتبطة باللا مساواة في الإرث.

وتهدف الحملة إلى “الاستعانة بالحب والإنصات والاحترام الذي تحظى به أولئك الشهيرات لدى الجمهور من أجل تغيير شامل للقوانين”، كما أوضحت المخرجة السينمائية صونيا تراب لوكالة فرانس برس.

من بين المقاطع التي بدأ بثها على موقع إنستغرام، فيديو تتحدث فيه الممثلة بشرى أهريش بلسان شابة تدعى فاطمة، قائلة “كان عمري 15 عاما عندما تعرضت لاغتصاب متكرر من عمي وحملت منه. بدل أن يعرضوني على طبيب ذهبت بي والدتي إلى إحدى السيدات (لإجهاض سري)”.

ويضيف الفيديو، الذي حصد أكثر من 150 ألف مشاهدة، “بعدما تقدمنا بشكوى أدين (الجاني) بالحبس عامين، لكنه لم يقض منها سوى ستة أشهر. دمرتني هذه الحادثة وتمنيت الموت”.