رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية والصومال يبحثان سبل تعزيز التعاون في المجالات العدلية النيابية

نشر
الأمصار

بحث النائب العام في السعودية الشيخ سعود بن عبدالله المعجب، اليوم الأحد، في الرياض، مع النائب العام في الصومال سليمان محمد محمود، والوفد المرافق له، عددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، وسبل التعاون بين البلدين في المجالات العدلية النيابية وسبل تطويرها في جميع المجالات لاسيما في مجال الجرائم العابرة للحدود، وفقا لوكالة أنباء السعودية «واس».

النائب العام في السعودية الشيخ سعود بن عبدالله المعجب
 

وجرى - خلال اللقاء - تبادل الأحاديث الودية الأخوية، كما أطلع النائب العام الصومالي على عرض تعريفي عن النيابة العامة السعودية، والتطور التقني في معالجة الإجراءات القضائية التي يباشرها أعضاء النيابة العامة ومؤشرات الأداء الجزائي التقني، والمبادرات النوعية التي تتميز بها النيابة العامة في المملكة.

أخبار أخرى..

وزير خارجية السعودية: نأمل انخراط طرفي النزاع بالسودان لإنهاء الصراع

قال وزير الخارجية السعودي إن مبعوثين من الفصائل العسكرية السودانية المتحاربة - الجيش وقوات الدعم السريع شبه العسكرية - كانوا في جدة لإجراء محادثات، السبت، فيما ضغط وسطاء دوليون من أجل إنهاء الصراع المستمر منذ ثلاثة أسابيع.

المبادرة الأمريكية السعودية هي أول محاولة جادة لإنهاء القتال الذي حول أجزاء من العاصمة السودانية الخرطوم إلى مناطق حرب وأخرج خطة مدعومة دوليًا عن مسارها للدخول في حكم مدني بعد سنوات من الاضطرابات والانتفاضات.

رحبت الرياض وواشنطن في وقت سابق بـ 'محادثات ما قبل المفاوضات' بين الجيش وقوات الدعم السريع ، وحثتهما على المشاركة بنشاط في أعقاب العديد من انتهاكات وقف إطلاق النار.

لكن كلا الجانبين أوضح أنهما سيناقشان فقط هدنة إنسانية ، وليس التفاوض على إنهاء الحرب.

وتأكيدا لحضور جماعته ، قال زعيم قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو ، المعروف باسم حميدتي ، إنه يأمل أن تحقق المحادثات هدفها المنشود المتمثل في تأمين ممر آمن للمدنيين.

 

وقالت القوات المسلحة السودانية إنها أرسلت وفدا إلى مدينة البحر الأحمر مساء الجمعة ، لكن المبعوث الخاص دفع الله الحاج قال إن الجيش لن يجلس مباشرة مع أي وفد قد ترسله قوات الدعم السريع 'المتمردة'.

في غضون ذلك ، تعهد حميدتي إما بالقبض على زعيم الجيش عبد الفتاح البرهان أو قتله ، وكانت هناك أيضًا أدلة على الأرض على أن الجانبين لا يزالان غير مستعدين لتقديم تنازلات لإنهاء إراقة الدماء.

وقال وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان في تغريدة على تويتر إنه يأمل في أن 'ينخرط الجانبان في حوار نأمل أن يؤدي إلى نهاية الصراع'.

وفي مدينة بحري على ضفاف النيل من الخرطوم ، سمع دوي طائرات حربية خلال الليل وأذهلت الانفجارات السكان. وقال أحد السكان الذي ذكر اسمه باسم أحمد 'لا نغادر المنزل لأننا نخاف من الرصاص الطائش'.