رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إسرائيل.. تجدد التظاهرات ضد حكومة نتنياهو للأسبوع الثامن عشر

نشر
الأمصار

تجدّدت التظاهرات داخل إسرائيل، مساء السبت، ضد خطة حكومة الاحتلال الإسرائيلية لإضعاف القضاء، للأسبوع الثامن عشر على التوالي.

ووفقا لوسائل الإعلام العبرية فقد احتشد المتظاهرون في حوالي 150 موقعا في جميع أنحاء دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضحت وسائل الإعلام التركيز الرئيسي للمظاهرات سينصب على شارع كابلان في تل أبيب تحت عنوان "إسرائيل على شفا دكتاتورية".

ولوح المتظاهرون بالأعلام الإسرائيلية ولافتات معارضة وهتفوا "جيل كامل يطالب بالمستقبل" و "بيبي هذه ليست المجر ، هذه ليست بولندا"

من جانبه قال زعيم المعارضة في دولة الاحتلال، يائير لابيد قائلا: "لا تخطئوا - الحكومة لم تتخل عن التشريع المجنون للثورة القانونية".

وتسعى حكومة نتنياهو إلى إجراء تعديلات جذرية على الأنظمة القانونية والقضائية، لتقضي بشكل كامل تقريبًا على سلطة المحكمة العليا للمراجعة القضائية، وتعطي الحكومة أغلبية تلقائية في لجنة اختيار القضاة، الأمر الذي تراه شريحة واسعة من الإسرائيليين "استهدافا للديمقراطية وتقويضا لمنظومة القضاء".

اشتية: نأمل من أصدقاء فلسطين العمل لوقف كافة جرائم إسرائيل


قال رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتية: "نؤكد على العلاقات الثنائية مع هولندا مباشرة ومن خلال أوروبا أيضا، حيث لعبت هولندا دورا هاما في أن تكون فلسطين عضوا في الجوار الأوروبي المتوسط، والعلاقات الثنائية المباشرة من خلال الدعم السياسي لحل الدولتين والدعم المالي والتقني الذي تقدمه، ونأمل المزيد من التقدم والتعاون الثنائي".

جاء ذلك خلال كلمته في اليوم الوطني الهولندي (يوم الملك)، بحضور ممثل هولندا لدى فلسطين ميشيل رينتينار، وعدد من الوزراء والسفراء والقناصل، يوم الأربعاء في مقر الممثلية الهولندية برام الله.

وأضاف اشتية: "باسم الرئيس محمود عباس والحكومة وشعبنا نتقدم الى الملك الهولندي بالتهنئة بمناسبة اليوم الوطني، ونأمل أن نحتفل العام القادم في القدس عاصمة دولة فلسطين".

وتابع اشتية: "التحدي الأكبر هو كيفية الحفاظ على حل الدولتين في ظل التدمير الممنهج الذي تقوم به إسرائيل، حيث أصبح عدد المستوطنين في الضفة الغربية 751 ألف مستوطن يسكنون في أكثر من 285 مستوطنة، وهذا هو التهديد الحقيقي لحل الدولتين، ونعلم أن هولندا تقف مع القانون الدولي وتدين الاستيطان".