رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بمناسبة تتويجه.. رئيسة المفوضية الأوروبية تهنئ الملك تشارلز الثالث

نشر
الأمصار

أشادت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين بحفل تتويج الملك تشارلز الثالث باعتباره شهادة على مواطن القوة الدائمة للملكية البريطانية.

وكتبت فون دير لاين - في تغريدة عبر موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، اليوم /السبت/ - "لقد كان حفل التتويج رمزا للاستقرار والاستمرارية.. تهانينا للملك تشارلز الثالث والملكة كاميلا على تتويجهما".

وشهدت بريطانيا حفل تتويج أسطوري للملك تشارلز بحضور ملوك ورؤساء العالم، وسط إجراءات أمنية مشددة بحضور ملوك ورؤساء العديد من الدول وكبار رجال الدول من جميع أنحاء العالم.

أخبار أخرى…

إطلاق نار على سيارة السفير التركي لدى السودان.. الدعم السريع تتهم الجيش

الأمصار

تعرضت سيارة السفير التركي لدى السودان إلى إطلاق نار، حسبما أعلنت قوات الدعم السريع، السبت.

وقالت القوات إن سيارة السفير التركي بالخرطوم إسماعيل جوبان أوغلو تعرضت لإطلاق نار، بعدما تم التنسيق المسبق بين الطرفين حول الإجلاء.

ووجهت قوات الدعم السريع، الاتهام إلى الجيش في الواقعة، وقالت إن مباني السفارة تقع تحت سيطرة الجيش السوداني، وفق تعبيرها.

وأكدت قوات الدعم السريع أنها أجلت السفير ووفده إلى مكان آمن.

وخلال 3 أسابيع من الصراع، تعرضت مقار وبعثات دبلوماسية في السودان إلى هجمات وعمليات نهب، دانها المجتمع الدولي.

ويستمر الصراع في السودان بين الجيش وقوات الدعم السريع، مما أودى بحياة المئات ودفع عشرات الآلاف للفرار إلى الخارج، في حين يجتمع السبت ممثلون للطرفين في جدة لإجراء محادثات.

أخبار أخرى..

برنامج الأغذية العالمي: 19 مليون شخص سيعانون من الجوع في السودان


قال برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، إن 19 مليون شخص سيعانون الجوع وسوء التغذية خلال الأشهر المقبلة في السودان، جراء النزاع بين الجيش وقوات الدعم السريع، وفق ما أفاد متحدث باسم الأمم المتحدة.

وتوقع نائب المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق، وفقا لقناة (الحرة) الأمريكية، أن عدد الأشخاص الذين يعانون فقداناً حاداً في الأمن الغذائي في السودان سيرتفع إلى ما بين مليونين و2.5 مليون شخص"، مضيفا أنه مع أخذ النزاع الراهن في الاعتبار، يمكننا أن نقدّر بأن العدد الإجمالي لهؤلاء الأشخاص سيرتفع إلى 19 مليون في الفترة بين الأشهر الثلاثة والستة المقبلة في حال استمر النزاع.