رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الحسناوي يعلن قرب افتتاح صرح طبي كبير في ميسان

نشر
الأمصار

أعلن وزير الصحة العراقي، صالح الحسناوي، اليوم السبت، إكمال جميع التحضيرات لافتتاح مستشفى الحكيم التعليمي (التركي) في محافظة ميسان.

جانب من الزيارة

وقال الحسناوي، إنه "تم اليوم، افتتاح عدد من المشاريع الصحية في محافظة ميسان، ومنها مركز الإمام الحسن (ع) للرعاية الصحية الأولية في مركز مدينة العمارة، ومركز الرعاية الصحية الأولية الثاني في منطقة اليرموك، ومركز الإمام علي الهادي (ع) للرعاية الصحية في مركز مدينة العمارة أيضاً".

وأضاف الوزير، أنه "اطلع على التحضيرات النهائية لافتتاح مستشفى الحكيم التعليمي (التركي)"، مؤكداً أن "العمل متواصل ليلاً ونهاراً من قبل الكادر الهندسي ودائرة المهندس المقيم وممثلي الشركة التركية، لإكمال التحضيرات النهائية لافتتاح المستشفى، بعد أن أصبح جاهزاً للافتتاح".

وشدد على "إكمال جميع التحضيرات لزف البشرى قريباً لأهالي ميسان، بافتتاح هذا الصرح الطبي الكبير ودخوله الخدمة، ليقدم أفضل الخدمات الطبية والصحية والعلاجية للمواطنين".

وكان وصل وزير الصحة العراقي، صالح مهدي الحسناوي، اليوم السبت، إلى محافظة ميسان، للاطلاع على الواقع الصحي وافتتاح عدد من المشاريع الصحية في المحافظة.

وذكرت وزارة الصحة العراقية، في بيان لها، أن "وزير الصحة العراقي، صالح مهدي الحسناوي، وصل إلى محافظة ميسان للاطلاع على الواقع الصحي في المحافظة".

وأضاف البيان، أن "الزيارة تأتي أيضاً لمتابعة إنجاز وافتتاح عدد من المشاريع الصحية المهمة".

 

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الثقافة العراقية استعادة 6000 قطعة أثرية، استعارتها بريطانيا لأغراض الدراسة منذ عام 1923.

 

وبحسب ما ذكره بيان للوزارة، مساء اليوم الجمعة، أنه "بدعم مباشر من رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السودانى، استعاد العراق اليوم الجمعة 6000 قطعة أثرية كانت قد استعارتها بريطانيا لأغراض الدراسة منذ عام 1923".

وقال البيان إن استلام القطع الأثرية جرى بحضور وزير الثقافة والسياحة والآثار أحمد فكاك البدرانى وسفير العراق في لندن جعفر الصدر ومدير عام المتاحف البريطانية ومدير عام متحف لندن وعدد كبير من الإعلاميين والآثاريين من العراق وبريطانيا.

 

أخبار أخرى…

العراق.. وزير العدل يؤكد على أهمية مشروع الأتمتة الألكترونية في الدوائر العدلية

قام وزير العدل العراقي خالد شواني بزيارة الوكالة الوطنية للمحافظة على الأملاك العقارية والرهون والمسحة الخرائطية في المغرب، وذلك ضمن زيارته الرسمية للمملكة المغربية.

وقد أكد الوزير خلال لقائه بكادرها المتقدم، على أهمية مشروع الأتمتة الألكترونية في الدوائر العدلية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين، معتبرا إيها الأداة الأهم في حماية أملاكهم  وتحقيق الانسيابية في إنجاز المعاملات القانونية على الأملاك العقارية، مبيناً أننا نتطلع لاستفادة من الخبرات والتجربة المغربية في هذا المجال