رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سباليتي: رؤية مدينة مبتسمة وسعيدة أعظم عاطفة بالنسبة لي

نشر
الأمصار

أبدى لوتشيانو سباليتي المدير الفني لنابولي، سعادته بحصد لقب الدوري الإيطالي، بعد التعادل 1-1 مع أودينيزي، مساء الخميس.

وتوج نابولي بطلًا للكالتشيو، قبل 5 جولات من نهاية الموسم، ليصبح أول فريق أوروبي يتوج باللقب رسميا في الدوريات الخمس الكبرى.

وقال سباليتي في تصريحات لقناة DAZN "نكافح دائمًا ونعمل بجد من أجل الاستمتاع بالانتصارات، وهناك المزيد من العمل للقيام به".

وأضاف "رؤية مدينة مبتسمة وسعيدة أعظم عاطفة بالنسبة لي، كما أن مشاعر مدينة بأكملها تثقل كاهل أي مدرب، فهؤلاء الأفراد يستحقون الفرح".

وتابع سباليتي "ربما يجعلني ذلك أشعر براحة أكبر الآن، لقد تمكنا من تقديم السعادة لمدينة نابولي".

وعن رحيل لاعبين كبار في الصيف الماضي، علق "كان هدفنا الأساسي هو الحفاظ على مكان بدوري أبطال أوروبا، البعض احتج ضد الفريق ولم يعجبني ذلك".

ولفت "عندما قلت إنه يتعين علينا المنافسة على لقب الكالتشيو، اشتكى الناس وشعروا أنني تجاوزت الخط، لكن ما قلته هو تحقيق أقصى استفادة من اللاعبين وبناء عقلية مختلفة".

ونوه "الفترة الحالية تشبه النصف الثاني من الموسم الماضي، بينيتيز وأنشيلوتي وساري قدموا أفضل كرة في إيطاليا، وجاتوزو فاز بكأس إيطاليا وجميعهم مروا هنا، لذلك ما الذي جئت من أجله؟ كان علينا التتويج".

وأتم باكيًا "أهدي اللقب إلى اللاعبين وجماهير نابولي وكل من دعمني داخل الفريق وطاقمي الفني وجينتولي وماتيلدا وابنتي، عائلتي كلها دفعتني للأمام، وصدقائي وأخي مارسيلو".

وحسم نادي نابولي التتويج بلقب الدوري الإيطالي للموسم الحالي "2022-2023" بعد التعادل الذي حققه على أودينيزي بنتيجة 1-1 في المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الخميس.

وأقيمت مباراة نابولي ضد أودينيزي على ملعب الفريولي ضمن منافسات الجولة الـ33 من الدوري الإيطالي.

ودخل نابولي المباراة بتشكيلة مكونة من: "أليكس ميريت، دي لورينزو، أمير رحماني، كيم مين جاي، أوليفيرا، أنجويسا، لوبوتكا، ندومبيلي، إليف إلماس، كفاراتسخيليا، فيكتور أوسيمين".

بدأت المباراة بسيطرة واندفاع هجومي من جانب نابولي في محاولة لهز شباك أودينيزي مبكرًا.

ورغم البداية القوية لنابولي إلا أن أودينيزي نجح في افتتاح التسجيل في الدقيقة 13 عن طريق ساندي لوفريتش، ليتقدم أصحاب الأرض بنتيجة 1-0.