رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فيفا يحظر فريقين بالدورى العراقي من تسجيل لاعبين جدد

نشر
الأمصار

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الجمعة، حظر تسجيل اللاعبين دوليًا لناديي الديوانية والميناء، لمخالفات في التعاقدات السابقة، وعدم تسديد ديون المحترفين، مطالبًا نظيره العراقي ضمان تنفيذ الحظر محليًا.

وذكر الاتحاد العراقي، خلال خطاب رسمي موجهة للناديين : "بناء على إخطار فيفا، والمتضمن حظر تسجيل لاعبي الأندية المحظورة من التسجيل دوليًا، تمت مطالبتنا بضمان تنفيذ الحظر بشكل صحيح محليًا داخل منصة التسجيل الخاصة بالاتحاد، وتزويد فيفا بدليل تنفيذ الإجراء طوال مدة الحظر".

وزاد: "يحق للنادي المحظور تسجيل اللاعبين الشباب حتى عمر 15 عامًا فقط، ولا يمكن للاعبين المسجلين حديثًا مع فريق الشباب أثناء حظر الظهور مع الفريق الأول، وأي فريق محترف آخر للنادي حتى انتهاء الحظر".

وتابع: "حظر التسجيل المفروض على النادي لا يمنع من توقيع عقود مع لاعبين جدد، ولكن لا يجوز لهم المشاركة في المباريات الرسمية والودية".

وأوضح: "شمل القرار استثناءات تتضمن العودة من الإعارة للمحترف فقط حينما تنتهي فترة إعارته بشكل طبيعي، والمشاركة النهائية للمحترف الذي تم تسجيله مؤقتًا للنادي قبل فرض حظر التسجيل، مع تسجيل محترف هاوٍ مباشرة قبل فرض حظر التسجيل".

موعد قمة الدوري العراقي

كشفت لجنة المسابقات بالاتحاد العراقي لكرة القدم، الثلاثاء، أن قمة الجولة 27 من الدوري والتي ستجمع الشرطة (المتصدر) مع وصيفه القوة الجوية سيحتضنها ملعب الشعب الدولي، الجمعة المقبل.

ويمتلك الشرطة 54 نقطة، فيما يتأخر الجوية بفارق نقطتين.

ومن المتوقع أن تحظى المواجهة المرتقبة بمتابعة جماهيرية كبيرة، علاوة على مشاركة أبرز لاعبي المنتخب العراقي بتشكيلة الفريقين.

وحسب الجدول المعلن، سيلعب الزوراء الثالث ب51 نقطة مع نفط الوسط باليوم ذاته على ملعب النجف الدولي، فيما يحل الكهرباء الرابع، ضيفا ثقيلا على زاخو.

وقررت لجنة المسابقات أيضا تعديل مواعيد وتوقيتات مباراتين بهذه الجولة، إذ تقرر إقامة لقاء الديوانية، مع ضيفه الطلبة بملعب النجف الدولي مساء السبت المقبل، فيما تم تأجيل لقاء النفط وأربيل لليوم التالي، وإقامتها بملعب الراحل أحمد راضي بالعاصمة بغداد. 
 

خطف الميناء البطاقة الثانية المؤهلة للدوري العراقي الممتاز، بعد تغلبه على مستضيفه المصافي (3-0)، في المباراة الحاسمة التي أقيمت بينهما اليوم الثلاثاء، على ملعب مصافي الوسط بالعاصمة بغداد.

وتمكن حيدر سالم من وضع الميناء بالمقدمة، وأضاف الإيفواري محمد أوتارا الهدف الثاني، بينما تكفل البرازيلي سانتوس بإحراز الهدف الثالث للضيوف قبل نهاية الشوط الأول.

ورغم تواصل المد الهجومي لسفانة الجنوب في الشوط الثاني، لكن براعة حارس أهل الدار منعتهم من إضافة المزيد من الأهداف، ليتمكن تلاميذ المدرب باسم قاسم من تحقيق الفوز (3-0) والعودة إلى دوري الأضواء بعد غياب دام لموسم واحد.

وبهذا الانتصار، تمسك الميناء بصدارة المجموعة الثانية برصيد 46 نقطة تاركا المركز الثاني لمنافسه ديالى الذي حقق الانتصار بالتوقيت ذاته على الناصرية بنتيجة (3-1) ليرفع رصيده إلى 45 نقطة.

يذكر أن أمانة بغداد نجح من حصد البطاقة الاولى للدوري الممتاز بعد تغلبه على الصناعات الكهربائية (2-1)، ونيله صدارة المجموعة الأولى، على أن يلتقي أمانة بغداد مع الميناء في المباراة المقبلة لتحديد بطل دوري الدرجة الأولى للموسم الجاري.