رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس كوبا يدين الهجوم الأوكراني على الكرملين

نشر
الأمصار

أدان الرئيس الكوبي ميجيل دياز كانيل، اليوم الجمعة، الهجوم الأوكراني بطائرات مسيرة على الكرملين، مؤكدا أن بلاده ترفض الإرهاب بكل مظاهره.

وقال كانيل -حسبما أفادت قناة (روسيا اليوم) الإخبارية- "أعبر عن رفضنا للهجوم على الكرملين بطائرات بدون طيار، وتجدد كوبا إدانتها كل أعمال وأساليب وممارسات الإرهاب بكل أشكاله ومظاهره".
 


وأعلن الكرملين، أول أمس، اعتراض طائرتين مسيرتين أوكرانيتين حاولتا استهداف مقر إقامة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الكرملين، دون أن يتسبب الحادث في وقوع إصابات أو أضرار بالممتلكات.

أخبار أخرى..

الجيش الأوكراني: تصدينا لـ60 هجوماً روسيا على 3 مناطق 

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، اليوم الجمعة، صد 60 هجومَا روسيَا في مناطق باخموت ومارينكا وليمان.

وأوضحت الهيئة، وفقا لوكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية، أنه تم خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، تنفيذ 60 هجوما روسيا على المناطق المشار إليها وأن وحدات الدفاع الأوكرانية تمكنت من صدها، مؤكدة أن الهجمات الروسية الرئيسية تركزت على ليمان وباخموت ومارينكا.

وأشارت إلى أن القوات الجوية الأوكرانية شنت ست غارات على مناطق ارتكاز للقوات الروسية، وتم تدمير أربع طائرات مسيرة روسية.

وأكدت هيئة الأركان أن وحدات المدفعية والصواريخ الأوكرانية تمكنت من تدمير موقع قيادة روسي، بالإضافة إلى 8 مناطق ارتكاز للقوات الروسية ومستودعي ذخيرة ومحطة حرب إلكترونية

أخبار أخرى..

الأمن الفيدرالي الروسي يكشف مصدر متفجرات أوكرانيا في هجماتها الأخيرة

قال جهاز الأمن الروسي الفيدرالي، اليوم الأربعاء، إن أجهزة الأمن الأوكرانية قامت باستيراد عدة مكونات متواجدة في قنابل في هجومها في الأراضي الروسية من بلغاريا عبر تركيا.

وأضاف جهاز الأمن الروسي أن تم إخفاء المكونات المستوردة داخل أجهزة التدفئة والمواقد.

 

وقال حاكم القرم سيرجي أكسيونوف إن أجهزة الامن الروسية أوقفت نشاط شبكة المخابرات التابعة للمخبارات العسكرية في أوكرانيا والتي كانت من مخططاتها شن عدة هجمات في شبه جزيرة القرم".

ووفقا للمعلومات الواردة، عدد من المواطنين الأوكرانيين وعدد من المواطنين الروس شاركوا في تنظيم عملية شحن الأدوات الكهربائية المحشوة بمكنونات المتفجرات من بلغاريا إلى روسيا.

وبعد تسليم الأدوات الكهربائية إلى أراضي روسيا الاتحادية، تم نقلها إلى أماكن الإعداد للهجمات بمساعدة شركتي النقل "SDEK" و "Vozovoz".

 

ومن جانبه، قال أدلبي شكاجوشيف، عضو لجنة الأمن في مجلس الدوما الروسي، إن رد فعل روسيا على محاولة اغتيال الرئيس فلاديمير بوتين سيكون قاسياً.