رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انطلاق الدورة الـ71 من مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما المصرية

نشر
مهرجان الكاثوليكي
مهرجان الكاثوليكي للسينما

تنطلق فعاليات الدورة الـ 71 للمهرجان الكاثوليكي المصري للسينما، الجمعة، وتستمر حتى 12 مايو/ أيار الجاري.

وتضم اللجنة العليا للمهرجان، الأب بطرس دانيال، و ميشل ماهر، ومجدي سامي، وفي دورته الجديدة تشارك 5 أفلام في المسابقة الرسمية وهي "11:11" للمخرج كريم أبو زيد، و"ليلة قمر14" للمخرج هادي الباجوري، و"حدث في 2 طلعت حرب" للمخرج مجدي أحمد علي، و"الباب الأخضر" للمخرج رؤوف عبدالعزيز، و"كاملة" للمخرج جون إكرام.

أعضاء لجنة التحكيم

يترأس المخرج هاني لاشين لجنة تحكيم المهرجان الكاثوليكي المصري في دورته الـ71، والتي تضم في عضويتها نخبة من الفنانين البارزين مثل الفنانة التونسية عائشة بن أحمد، ماجدة زكي، مجدي كامل، المونتيره غادة جبارة، ومدير التصوير سامح سليم، والموسيقار خالد الكمار والناقدة ناهد صلاح.

وتولت لجنة تحكيم المهرجان، مناقشة كل الجوانب الفنية للأفلام المشاركة، وتحديد الجوائز واختيار أسماء المكرمين.

قائمة المكرمين

تحيى نسمة عبدالعزيز عازفة الماريمبا، حفل افتتاح الدورة الـ71 للمهرجان الكاثوليكي المصري للسينما، ويكرم المهرجان القدير يحيى الفخراني، ومحمود حميدة، وسهير رمزي، وهناء الشوربجي بمنحهم جائزة الريادة، ويمنح الفنان سامي مغاوري جائزة الأب يوسف مظلوم، وجائزة فريد المزاوي للمخرجة الكبيرة إنعام محمد علي.

كما قررت اللجنة العليا للمهرجان، تكريم عدد من نجوم الفن عن الأعمال الدرامية التي عرضت عام 2022، وفازت نيللي كريم بجائزة أحسن ممثلة عن دورها في مسلسل "فاتن أمل حربي" وفازت الفنانة تارا عماد بجائزة المركز الكاثوليكي التشجيعية.


أخبار أخرى..

أحمد فهمي يطرح بوستر "مستر إكس"

طرح الفنان أحمد فهمي، البوستر الرسمي لـ فيلمه الجديد الذي يحمل اسم مستر إكس، ومن المقرر طرحة في موسم عيد الأضحى المقبل 2023.

وروج أحمد فهمي لـفيلمه "مستر إكس"، من خلال نشره البوستر الرسمي عبر صفحته الشخصية موقع تبادل الصور والفديوهات  "إنستجرام" وعلق قائلًا: "فيلم مستر إكس عيد الأضحى".

أحمد فهمي

أحداث فيلم مستر إكس

تدور أحداث فيلم مستر إكس حول قصة حب بين رئيس إحدى العصابات، وبين محامية تضعها الظروف في طريقه، فيحاول جاهدا إبعادها عن كل المخاطر.

ويذكر أن في فيلم "مستر إكس" من بطولة كلا من الفنان أحمد فهمي، منهم: هنا الزاهد، محمد أسامة الشهير بـ أوس أوس، بيومي فؤاد، رحاب الجمل، محمود حافظ، صبري فواز، محمد أنور، عمرو يوسف، مصطفى خاطر، والفيلم من تأليف أحمد عبد الوهاب وأمجد الشرقاوي، وتحت قيادة المخرج أحمد عبد الوهاب.