رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مبيعات تذكارات تتويج تشارلز الثالث تشهد طلبا غير مسبوق في بريطانيا

نشر
الأمصار

شهدت مبيعات تذكارات التتويج لتشارلز الثالث، طلبا غير مسبوق حيث يسعى المشترون للحصول على تذكار دائم لهذه المناسبة.

وذكرت الشركة المصنعة للسيراميك الفاخر "هالكين ديز"، أنها توقعت مبيعات تقدر بأكثر من مليون جنيه إسترليني (1.26 مليون دولار)، لمجموعاتها التي تم تصنيعها للاحتفال بتلك المناسبة ،وزادت قوتها العاملة بواقع 20%، منذ يناير الماضي، لتوفير 150 ألف منتج إضافي، حسب وكالة الأنباء البريطانية "بي.أيه.ميديا" اليوم الجمعة.

وقالت مديرة الشركة، باميلا هاربر: "شهدنا طلبا غير مسبوق على مجموعتنا التي تم إنتاجها بمناسبة التتويج".

وأضافت: "بوصفنا حاملا لأمر ملكي وموردا تاريخيا وحيدا للأعمال الفنية للأسرة الملكية البريطانية، فإننا نشهد دائما ارتفاعا في المبيعات، خلال المناسبات الملكية".

وتابعت: "غير أن تتويج الملك، حقا مناسبة ذات أهمية كبيرة وقد تلقينا سيلا من الطلبات".

وأضافت "للاستعداد لذلك، قمنا بزيادة قوتنا العاملة بواقع 20% منذ يناير الماضي، ووفرنا 150 ألف منتج إضافي لمجموعاتنا المصنعة خصيصا بمناسبة التتويج".

المتحدة.

أخبار ذات صلة..

توجه الملك تشارلز، إلى ألمانيا،  الأربعاء في أول زيارة دولة يقوم بها منذ إعلانه ملكًا لبريطانيا في إطار جهود لطي صفحة سنوات من العلاقات المضطربة بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي بعد خروج لندن من التكتل.

وكان من المقرر أن يتوجه تشارلز، الذي تولى العرش خلفا لوالدته الراحلة الملكة إليزابيث في سبتمبر، إلى فرنسا أولا لكنه ألغى هذه المحطة في الجولة بسبب اضطرابات عنيفة احتجاجا على قانون التقاعد الجديد.

وقال قصر بكنجهام إن زيارة تشارلز لألمانيا ستستمر ثلاثة أيام وستشمل العاصمة برلين وولاية براندنبورج بشرق البلاد ومدينة هامبورج الساحلية الشمالية وإنه سيتطرق إلى قضايا تواجه البلدين مثل الاستدامة والأزمة الأوكرانية.

وقال قائد الطائرة التي ستقل تشارلز قبل الإقلاع اليوم الأربعاء إن طائرات مقاتلة سوف ترافق طائرة الملك عند دخولها إلى برلين.

وسيستقبل الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير الملك وعقيلته كاميلا بمراسم عسكرية تقام عند المعلم الأشهر في برلين (بوابة براندنبورج) التي ترمز لانقسام البلاد خلال الحرب الباردة وما تلى ذلك من إعادة توحيد.

وستكون مراسم الاستقبال تلك هي الأولى التي تقام لزعيم دولة زائر عند بوابة براندنبورج.

وقال شتاينماير، الذي يستعد لإقامة مأدبة رسمية غدا الخميس في القصر الرئاسي بيليفو للزوجين الملكيين، إن اختيار تشارلز لفرنسا وألمانيا لأول زيارة دولة يقوم بها حتى قبل تتويجه المقرر في مايو يمثل "بادرة أوروبية" مهمة.