رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس أبو ظبي يعلن قائمة الممنوعات بالسوبر المصري

نشر
الأمصار

أعلن مجلس أبو ظبي الرياضي، قائمة المواد الممنوعة في مواجهة السوبر التي تجمع الأهلي وبيراميدز غدًا الجمعة، على ملعب محمد بن زايد في الإمارات.

وتضمنت قائمة الممنوعات التالي:

عبوات الطلاء أو البخاخ أو المواد الكيميائية أو أي مواد تسبب الحريق أو الضرر- الألعاب النارية ومؤشرات الليزر - الوقوف على المقاعد أو في الممرات - الأبواق التي تسبب ضجيجًا مرتفعًا أو أبواق الغاز.

ويسمح بمكبر صوت واحد بقوة 45 واط، الحيوانات، المواد التي قد تعرض السلامة العامة للخطر - المظلات وعصى السيلفي وعربات الأطفال - لفافات الورق - شاحن الهواتف - السجائر الإلكترونية - الأسلحة - العبوات والأكواب الزجاجية أو المعدنية "يسمح بالأكواب البلاستيكية" - التسجيل الصوتي أو المرئي أو التقاط الصور إلا للاستخدام الشخصي فقط.

المواد ذات الطابع العنصري مثل القمصان أو الأعلام - دخول أرض الملعب أو المنطقة المحيطة - سواري الأعلام أكثر من 50 سم - ارتداء أو إحضار مواد ترويجية أو إعلانية لفرق غير مشاركة - الكرات بمختلف أنواعها - العطور ومستحضرات التجميل - المأكولات والمشروبات.

كما أعلن مجلس أبو ظبي قواعد السلوك في السوبر، وجاءت كالتالي:

البقاء خارج الأماكن الممنوعة بالاستاد - الجلوس في المقعد المخصص حسب التذكرة - إبراز التذكرة عند الطلب - التعاون عندما يطلب منك الانتقال إلى مقعد آخر لأسباب أمنية - لا يُسمح بالتدخين وذلك يشمل السجائر الإلكترونية - إبقاء كافة السلالم والممرات ومخارج الطوارئ خالية في جميع الأوقات.

ويخوض بيراميدز اللقاء بصفته وصيف الدوري الممتاز، بينما يلعب الأهلي السوبر كبطل لكأس مصر.

ويشارك بيراميدز بدلًا من الزمالك الذي اعتذر عن عدم خوض اللقاء اعتراضًا على قرار لجنة التظلمات بشأن عقوبة محمود عبد المنعم كهربا لاعب الأهلي.

وتحمل المواجهة القادمة بين الأهلي وبيراميدز  رقم 18 بتاريخ مواجهات الفريقين حيث سبق والتقيا 17 مرة قبل ذلك بالاسم الجديد للنادي السماوى بيراميدز الحالي والقديم "الأسيوطي" منهم 13 مرة بالدوري الممتاز و4 مباريات بكأس مصر.

وحقق  الأهلي الفوز في 8 مباريات مقابل  5 مباريات لبيراميدز وتعادلا في 4 مباريات أخرى.

وأحرز لاعبو الأهلي 22 هدفا في في شباك بيراميدز بينما سجل لاعبو بيراميدز 12 هدفا في شباك الأهلي.

وأول لقاء جمع الأهلي وبيراميدز موسم 2014\2015 وانتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وآخر لقاء جمع بين الأهلى وبيراميدز بنهائي كأس مصر للموسم الماضي في المباراة التي أقيمت على ملعب القاهرة الدولي وفاز بها الفريق الأحمر بهدفين مقابل هدف.