رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفيرة البحرين لدى مصر تقدم نسخة من أوراق اعتمادها لوزير الخارجية

نشر
الأمصار

استقبل سامح شكري وزير الخارجية المصري، بمقر الوزارة، السفيرة البحرينية فوزية بنت عبدالله زينل، حيث تسلم نسخة من أوراق اعتمادها كسفير مفوض فوق العادة لمملكة البحرين لدى مصر.

سفيرة البحرين لدى مصر تقدم نسخة من أوراق اعتمادها لوزير الخارجية
 

وأعرب شكري خلال اللقاء عن اعتزازه بالعلاقات الأخوية المتينة التي تجمع بين مصر والبحرين، وما تشهده من تطور ونماء مستمر على الأصعدة كافة، متمنيًا للسفيرة البحرينية دوام التوفيق والسداد في مهام عملها.

من جهتها، أعربت السفيرة فوزية زينل عن اعتزازها بلقاء وزير الخارجية، مؤكدة حرص مملكة البحرين على الارتقاء بالعلاقات التاريخية المتميزة التي تربط بينها وبين مصر نحو آفاق أوسع، متمنية لمصر دوام التقدم والازدهار.

أخبار أخرى..

وزير الخارجية المصري يبحث مع المبعوث الأممي مسار تسوية الأزمة السورية


 

 تلقى سامح شكري وزير الخارجية المصري، اليوم الأربعاء، اتصالاً هاتفياً من مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا جير بيدرسون.

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير شكري حرص على إحاطة المبعوث الأممي بنتائج اجتماع عمان الذي استضافته المملكة الأردنية الهاشمية في الأول من مايو الجاري، بمشاركة كل من مصر والأردن والسعودية والعراق وسوريا.

وزير الخارجية المصري يبحث مع المبعوث الأممي مسار تسوية الأزمة السورية

وقد سلط الوزير شكري الضوء على ما خلص إليه اجتماع عمان من إجراءات وخطوات محددة تم الاتفاق على تنفيذها لحلحة الأزمة السورية من مختلف جوانبها السياسية والإنسانية والاقتصادية والأمنية بالتنسيق مع الحكومة السورية، في خطوة تعكس الدور الريادي للدول العربية في التعامل مع الأزمة السورية التي طال أمدها، والتي عانى ومازال يعاني من تبعاتها الشعب السوري الشقيق.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بأن الاتصال شهد نقاشاً حول الخطوات القادمة على مسار تسوية الأزمة السورية، وأهمية دور الأمم المتحدة وتكامله مع الجهود والخطوات المبذولة لإنهاء الأزمة.

 

ومن جهته، قدم المبعوث الأممي الشكر على إحاطة السيد سامح شكري، مؤكداً على تقديره الكامل لدور مصر الثابت والإيجابي تجاه الأزمة السورية، وتم الاتفاق على استمرار التواصل والتشاور خلال الفترة القادمة لتحقيق تلك الغاية.