رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي والمالكي يؤكدان ضرورة الاسراع بإقرار الموازنة

نشر
الأمصار

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني ورئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، يوم الأربعاء، اهمية الإسراع بإقرار مشروع قانون الموازنة العامة.

وذكر بيان لمكتب السوداني، أن "الاخير التقى المالكي وتناول اللقاء أبرز التطورات في الشأن السياسي، والعمل الحكومي المستمر في تنفيذ المفردات الأساسية، التي تضمنها المنهاج الحكومي، وسبل تطبيقها، والتأكيد على الإسراع بإقرار قانون الموازنة العامة؛ ليتسنى للحكومة تنفيذ خططها التنموية والخدمية التي تصبّ في صالح المواطنين".

وشدَّد رئيس مجلس الوزراء على أهمية تضافر جهود جميع القوى السياسية؛ من أجل إسناد الحكومة في عملها التنفيذي، الذي تستهدف من خلاله توفير الخدمات الأساسية ورفع المستوى المعيشي للمواطنين".

من جانبه أكد المالكي خلال اللقاء بحسب بيان لمكتبه، على "اهمية توحيد الجهود من اجل تجاوز التحديات والصعوبات والحفاظ على المكتسبات السياسية والاقتصادية والامنية ، والاسراع في اقرار الموازنة الاتحادية وتحقيق تطلعات الشعب العراقي وتلبية مطالبه العاجلة.

أخبار أخرى..

نيجيرفان بارزاني يجري مباحثات بجملة ملفات مع مساعدة وزير الخارجية الأمريكي

‏اجتمع رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني يوم الأربعاء مع مساعدة وزير الخارجية الأمريكي باربارا ليف في إربيل.

‏وفي الاجتماع الذي حضره السفير الأمريكي للعراق والقنصل العام الأمريكي لدى الإقليم، جرى التباحث حول علاقات أمريكا مع العراق وإقليم كوردستان وسبل التعاون المشترك والوضع السياسي والاقتصادي في العراق وداخل اقليم كوردستان وعلاقات أربيل وبغداد.

‏وأكد الجانبان بحسب بيان لمكتب بارزاني، على التزام بمذكرة التفاهم بين وزارة البيشمركة ووزارة الخارجية الأمريكية بشأن عملية الإصلاح داخل وزارة البيشمركة وتوحيد قواتها، كما اتفقا في الرأي على وحدة الصف بين جميع الجهات الكوردستانية وحل المشاكل الداخلية في اقليم كوردستان، واعتبرا إن التعاون الحالي بين حكومة الإقليم والحكومة الاتحادية العراقية أمر إيجابي

وكان توسيع التعاون المشترك بين أمريكا والعراق وإقليم كوردستان محورا آخر خلال اللقاء الذي تم التحدث فيه عن فرص تقوية الاقتصاد في العراق واقليم كوردستان ووجود أرضية مناسبة للقطاع الخاص والاستثمار الأمريكي.

وارتفعت أسعار صرف الدولار أمام الدينار العراقي، اليوم الأربعاء، مع إقفال البورصة الرئيسية في بغداد، وإربيل عاصمة إقليم كوردستان .