رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعذر عملية إجلاء أممية من السودان لدواع أمنية في الخرطوم

نشر
الأمصار

وصلت اليوم الأربعاء، طائرة تابعة للأمم المتحدة قادمة من السودان إلى قاعدة الملك عبد الله الجوية فى جدة. 

وذكرت قناة "الإخبارية" السعودية، اليوم أنه تبين عقب وصول الطائرة الأممية إلى قاعدة الملك عبد الله الجوية في جدة أنها فارغة ولا يوجد على متنها أى رعايا عقب تعذر عملية الإجلاء بسبب دواع أمنية تشهدها العاصمة الخرطوم. 

وأشارت القناة السعودية إلى أن هذه الطائرة كانت تحمل على متنها مفوض الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارتن جريفيث و17 شخصا آخرين عند وصولها في وقت سابق اليوم إلى الخرطوم.

وكان من المقرر أن يعود على متن هذه الطائرة الأممية عدد من الأشخاص العالقين بالسودان

أخبار أخرى..

وصول طائرة الإجلاء الثالثة إلى الإمارات قادمة من السودان

وصلت إلى دولة الإمارات اليوم، طائرة الإجلاء الثالثة من السودان، والتي تقل 126 شخصا من رعايا 5 دول. 


وتواصل دولة الإمارات عملية إجلاء الفئات الأكثر احتياجا من المرضى والأطفال وكبار السن والنساء، والذين تضعهم الدولة على رأس أولوياتها، وذلك في إطار قيم دولة الإمارات الراسخة وجهودها الإنسانية في تعزيز التضامن والتعاون الدوليين. 
وستوفر دولة الإمارات كافة خدمات الاستضافة والرعاية خلال فترة تواجدهم في الدولة قبيل نقلهم بأمان إلى دولهم .
وجددت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان لها التزام دولة الإمارات في تقديم يد العون والمساعدة للدول في أوقات الحاجة، مشيرة إلى العمل مع شركائها والمجتمع الدولي لتحقيق كل ما يخدم مصالح الشعب السوداني.
وفي سياق أخر،  أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم الثلاثاء، عن مساعدات إماراتية جديدة للنازحين السودانيين الذين اضطرتهم المعارك الجارية في بلادهم إلى ترك منازلهم.

وبحسب وسائل إعلام إماراتية، فإن الدعم الذي يُقدّم من خلال  مؤسسة "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية"، يتضمن المواد الغذائية والمستلزمات الطبية والخيام، على أن تستفيد منه الفئات الأكثر تضررا.

وفي هذا الصدد، شدد الشيخ محمد بن راشد على عمق العلاقات الثنائية بين شعبي الإمارات والسودان، والروابط الثقافية والحضارية التي تجمعهما.

وقال إن "دولة الإمارات تقف إلى جانب جميع الأشقاء العرب، وتمد على الدوام لهم يد العون في أوقات الشدة تعبيرا عن قيمها الإنسانية النبيلة".

 

يشار إلى أنه منذ سنوات، تتصدّر دولة الإمارات القوائم العالمية لأكبر المانحين في مجال المساعدات التنموية قياسا لدخلها القومي