رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الصحة العراقي يكشف عن قرارات مجلس الوزراء الخاصة بالأدوية

نشر
وزير الصحة العراقي
وزير الصحة العراقي

كشف وزير الصحة العراقي صالح الحسناوي، اليوم الأربعاء، عن قرارات مجلس الوزراء الخاصة بالأدوية، فيما أكد جدية الوزارة بمحاربة موضوع التهريب ومحاسبة كل من يتعامل به.

وقال الحسناوي، إن "مجلس الوزراء وافق على توصيات وزارة  الصحة بما يخص تبادل الأدوية بالقطاع الخاص"، مشيرا إلى أنه "تم تحديد فترة زمنية لكافة الأدوية الداخلة بدون اي فحص او تسجيل للخضوع لاجراءات الفحص ولغاية يوم الـ15 من آيار وتتلف في حال عدم الفحص او التسجيل خلال مدة شهر".

وأضاف، أن "المواد الداخلة بفحص إقليم كردستان يجب أن تصدر لها أجازة من وزارة الصحة العراقية ووزارة التجارة"، لافتا الى أن "المواد التي تحمل إجازة بغداد وفحص كردستان تعد قانونية ولا تتعرض لأي مشاكل قانونية".

وشدد أن "الوزارة جادة 100 بالمئة في محاربة موضوع التهريب ومحاسبة كل من يتعامل به باشد العقوبات القانونية".

أخبار أخرى..

بحث وزير الصحة العراقي صالح الحسناوي، مع منظمة ‏Gico ونائب وزير الصحة لجمهورية ألمانيا الاتحادية، زيادة آفاق التعاون الصحي المشترك بين البلدين.

وذكر بيان للوزارة، أن "الحسناوي استعرض أهداف الوزارة لتنفيذ أولويات البرنامج الحكومي"، مؤكداً "اهتمام الوزارة بالتحول نحو الحوكمة الإلكترونية الرقمية والتعاون في مجال نقل التكنولوجيا الألمانية الى العراق في المجالات الصحية والأجهزة الطبية". 

وأضاف البيان ان "الحسناوي بحث أيضاً موضوع ادارة المستشفيات الحديثة وتدريب الملاكات الطبية العراقية وإقامة الندوات والمؤتمرات والندوات العلمية بما يسهم بالارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمرضى والمراجعين للمؤسسات الصحية".

أخبار أخرى..

أوعز وزير الصحة العراقي، صالح الحسناوي،  الثلاثاء، بتسهيل بعض الشروط للمتقدمين لدراسة البورد العربي والعراقي.

وذكر المكتب الإعلامي لوزارة الصحة العراقية في بيان له، أنه"من اجل فسح المجال امام شريحة أوسع للمتقدمين ومنحهم الفرصة، وبعد أن كان أحد شروط التقديم لدراسة البورد العربي والعراقي هو ان لا يكون للمتقدم عقوبة انضباطية للسنتين الأخيرتين قبل التقديم، أوعز وزير الصحة بالتخفيف من هذا الشرط".

وأضاف، أن "الشرط تضمن أن لا تكون للمتقدم عقوبة إنذار فأعلى في السنة الأخيرة قبل التقديم"، مبيناً، انه "بهذا أعفي من عوقب بلفت النظر من هذا الشرط، وسيكون من حقه أن يمنح عدم الممانعة في حال كونه مستوفيا لباقي شروط التقديم".