رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس الوزراء الكويتي: إجراء انتخابات مجلس الأمة يوم 6 يونيو القادم

نشر
الأمصار

وافق مجلس الوزراء الكويتي، اليوم الأربعاء، على مشروع مرسوم بدعوة الناخبين لانتخاب أعضاء مجلس الأمة، يوم الثلاثاء السادس من يونيو المقبل، ورفعه إلى ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.

وقرر المجلس، في اجتماع استثنائي عقده في قصر بيان اليوم، تعطيل العمل في جميع الوزارات والجهات الحكومية والمؤسسات العامة يوم الاقتراع مع اعتباره يوم راحة، أما الأجهزة ذات طبيعة العمل الخاصة تحدد عطلتها بمعرفة الجهات المختصة بشئونها لمراعاة المصلحة العامة.

كان ولي العهد الكويتي أعلن الشهر الماضي حل مجلس الأمة والدعوة لانتخابات جديدة بعد انتقادات من المعارضة على حكم المحكمة الدستورية الذي صدر الشهر الماضي بعدم صحة إجراءات حل برلمان 2020 الذي أعقبه إجراء انتخابات برلمانية وتكوين برلمان جديد في شهر أكتوبر 2022 الذي تم حله بموجب حكم المحكمة الدستورية.

أخبار أخرى..

الكويت تؤكد أن ميثاق الأمم المتحدة خط الدفاع الأول للدول الصغيرة

أكدت دولة الكويت، أن ميثاق الأمم المتحدة ومقاصده ومبادئه يمثل خط الدفاع الأول للدول الصغيرة فتحرير دولة الكويت عام 1991 يعد مثالا يبين بجلاء ما يمكن أن يتم تحقيقه عندما تتضافر جهود المجتمع الدولي تحت مظلة الأمم المتحدة ومن خلال قرارات صادرة عن مجلس الأمن تهدف إلى نصرة سيادة القانون والحق والعدالة.

وقال السكرتير الأول عضو وفد الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة فهد حجي - في بيان دولة الكويت أمام جلسة مجلس الأمن مفتوحة النقاش حول «صون السلم والأمن الدوليين.. فعالية تعددية الأطراف عن طريق الدفاع عن مبادئ ميثاق الأمم المتحدة»

وفقا لوكالة الأنباء الكويتية "كونا"، اليوم /الثلاثاء/ - فإن عملية تحرير دولة الكويت تعد نموذجا تاريخيا ناجحا لإمكانات مجلس الأمن وترجمة حية لما كانت تنشده الدول عند صياغة الميثاق من تصويب العدوان والاحتلال والاعتداء الذي كان هدفه نسف وخرق المقاصد والمبادئ النبيلة في الميثاق وعلى الرغم من وجود هذه المبادئ والمقاصد والتي يتعين من جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة الالتزام بها نجد هناك من ينتهكها بشكل صارخ.

وفي سياق أخر، تشير تقارير إدارة الأرصاد الجوية الكويتية، اليوم الثلاثاء 2 مايو 2023، إلى استمرار أجواء الكويت تحت تأثير امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.. وبالتزامن مع ذلك يُتوقع أن تنشط الرياح الشمالية الغربية المُثيرة للغبار في بعض المناطق.