رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين.. الاحتلال يهدم مجمع سكني شرق القدس

نشر
جانب من الهدم
جانب من الهدم

هدمت جرافات تابعة لبلدية الاحتلال الإسرائيلي في مدينة القدس المحتلة اليوم الأربعاء، مجمعا سكني من 6 طوابق في منطقة ضاحية السلام في عناتا شمال شرق القدس.

وكانت قوات كبيرة من شرطة الاحتلال اقتحمت منطقة الضاحية، وحاصرت المجمع وشرعت بهدمه دون مبرر أو مخالفات أو تحذيرات مسبقة.

وقالت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في عناتا في بيان، إن المجمع السكني الذي هدمه الاحتلال يتكون من 6 طوابق بإجمالي 18 شقة، مساحة الواحدة 150 مترا مربعا.

وكانت سلطات الاحتلال وزعت مئات إخطارات الهدم في نيسان الماضي، بحجة البناء دون ترخيص، إضافة الى استدعاءات لمقابلة وحدة التحقيق في بلدية الاحتلال بمدينة القدس.

من جانب آخر، أقدم مستوطنون متطرفون يهود اليوم الأربعاء، على اقتلاع نحو 750 شتلة زيتون وسرقتها من أراضي برقة، غرب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقال مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة غسان دغلس في بيان، إن مستوطنين دمروا سياجا يحيط بأرض فلسطيني في بلدة برقة على الطريق الواصل بين جنين ونابلس، واقتلعوا 750 شتلة زيتون وسرقوها.

أخبار أخرى..

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين اليهود، اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف بمدينة القدس المحتلة.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، في بيان، إن عشرات المستوطنين المتطرفين اقتحموا ساحات الأقصى من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، ونفذوا جولات مشبوهة وأدَّوا طقوسا تلمودية استفزازية في باحاته، وقرب أبوابه وسط التصدي لهم بالطرد وهتافات التكبير الاحتجاجية من قبل المصلين والمرابطين.

ويتعرض المسجد الأقصى المبارك لاقتحامات المستوطنين يوميا عدا السبت والجمعة على فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لفرض التقسيم الزماني والمكاني.

أخبار أخرى..

أفادت وكالة "رويترز" للأنباء نقلًا عن مصدر فلسطيني، قوله إنه تم الاتفاق بين إسرائيل وفصائل غزة على وقف لإطلاق النار.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي، أعلن في وقت سابق من الليلة، أن طائراته قصفت معسكر تدريب ومواقع لتصنيع الأسلحة تابعة لحركة حماس.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، إن طائرات حربية أغارت قبل قليل على مجمع عسكري كان يستخدم كمعسكر تدريب لمنظمة حماس، بالإضافة إلى موقع عسكري يحوي على مستودع أسلحة وموقع آخر لإنتاج الأسلحة ومجمع تدريب للحركة.

وأضاف في سلسلة من التغريدات عبر حسابه بموقع "تويتر"، أنه في المقابل، أغارت الطائرات على موقعين لإنتاج الأسلحة يستخدمها فرع الإنتاج التابع لحماس ومصنع أسمنت يستخدم لبناء بنى تحتية تابعة للحركة، بالإضافة إلى موقع عسكري للقوة البحرية التابعة لحماس ونفق تحت الأرض تابعة للحركة في جنوب قطاع غزة.

ولفت إلى أن هذه الغارات الواسعة تأتي ردًّا على إطلاق رشقات صاروخية من قطاع غزة نحو إسرائيل، حيث تشكل ضربة لقدرات حماس التسليحية.

كما حمل حماس مسؤولية ما يجري في قطاع غزة، متوعدًا بأنها ستدفع ثمن الانتهاكات الأمنية ضد إسرائيل على حد قوله.