رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

للمشاركة في مراسم تتويج الملك تشارلز..

غدًا.. ولي عهد الكويت يتوجه إلى لندن

نشر
الأمصار

يتوجه ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح والوفد الرسمي المرافق له غدًا الخميس إلى المملكة المتحدة.

ومن المقرر أن يشارك ولي عهد الكويت في مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث ملك المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية.

وفي سياق أخر، وجه وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتي، الدكتور عامر الرطام، ببدء نظام التقاضي عن بعد خاصة في مجال الدعاوى العمالية والمنازعات الإيجارية.

ونقل بيان أصدرته وزارة العدل الكويتية، اليوم الثلاثاء، عن الوزير قوله أن نظام التقاضي عن بعد يهدف للوصول إلى الغاية الأسمى التي يتطلع إليها الجميع وهي حسن سير العدالة وانتظامها والعمل على سرعة الفصل في الدعاوى حتى تصل الحقوق إلى أصحابها في آجال مناسبة.

وأكد الوزير الكويتي ضرورة تهيئة البنية التشريعية واللوجستية للانتقال إلى التعامل الالكتروني في المعاملات القضائية لافتا إلى أن الوزارة ستبذل كل ما في وسعها من جهد ودعم وعون لازم للقضاء ورجاله وما يكفل انتظام سير العمل بدور المحاكم وتذليل ما يعترضها من عقبات.

أخبار أخرى..

الكويت تؤكد أن ميثاق الأمم المتحدة خط الدفاع الأول للدول الصغيرة

أكدت دولة الكويت، أن ميثاق الأمم المتحدة ومقاصده ومبادئه يمثل خط الدفاع الأول للدول الصغيرة فتحرير دولة الكويت عام 1991 يعد مثالا يبين بجلاء ما يمكن أن يتم تحقيقه عندما تتضافر جهود المجتمع الدولي تحت مظلة الأمم المتحدة ومن خلال قرارات صادرة عن مجلس الأمن تهدف إلى نصرة سيادة القانون والحق والعدالة.

وقال السكرتير الأول عضو وفد الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة فهد حجي - في بيان دولة الكويت أمام جلسة مجلس الأمن مفتوحة النقاش حول «صون السلم والأمن الدوليين.. فعالية تعددية الأطراف عن طريق الدفاع عن مبادئ ميثاق الأمم المتحدة»

وفقا لوكالة الأنباء الكويتية "كونا"، اليوم /الثلاثاء/ - فإن عملية تحرير دولة الكويت تعد نموذجا تاريخيا ناجحا لإمكانات مجلس الأمن وترجمة حية لما كانت تنشده الدول عند صياغة الميثاق من تصويب العدوان والاحتلال والاعتداء الذي كان هدفه نسف وخرق المقاصد والمبادئ النبيلة في الميثاق وعلى الرغم من وجود هذه المبادئ والمقاصد والتي يتعين من جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة الالتزام بها نجد هناك من ينتهكها بشكل صارخ.

وفي سياق أخر، تشير تقارير إدارة الأرصاد الجوية الكويتية، اليوم الثلاثاء 2 مايو 2023، إلى استمرار أجواء الكويت تحت تأثير امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا.. وبالتزامن مع ذلك يُتوقع أن تنشط الرياح الشمالية الغربية المُثيرة للغبار في بعض المناطق.