رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار في لبنان الأربعاء 3 مايو 2023

نشر
الأمصار

ارتفع سعر الدولار اليوم في لبنان مقابل الليرة خلال تعاملات الأربعاء 3 مايو 2023، بينما يترقب اللبنانيون تحديد سعر رسمي للدولار الجمركي والذي يؤثر بشكل مباشر على السوق.

سعر الدولار على منصة صيرفة
استقر سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية على منصة صيرفة عند نحو 86.500 ألف ليرة مقابل الدولار الواحد بحجم تعاملات إجمالي بلغ 100 مليون دولار، وفقا لآخر أرقام من مصرف لبنان المركزي.

سعر الدولار مقابل الليرة في السوق السوداء

سجل سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم ارتفاعا في السوق السوداء 95.800 ليرة للشراء و96 ألف ليرة للبيع مقابل 95.300 ألف ليرة للشراء و95.500 ألف ليرة للبيع أمس.

سعر الدولار الرسمي

في فبراير 2023 عدل البنك المركزي اللبناني سعر صرف الدولار الجمركي ليصبح السعر الرسمي للحكومة عند 45 ألف ليرة مقابل الدولار ثم تم رفعه في أبريل إلى 60 ألف ليرة مقابل الدولار الواحد.

أخبار أخرى…

"توتال" تتعاقد على منصة حفر لبدء التنقيب عن الغاز قبالة لبنان

قالت شركة «توتال إنرجي» الفرنسية، إنها أبرمت عقدًا لبدء حفر بئر استكشافية للغاز هذا العام في المياه الواقعة قبالة لبنان الذي يمر بأزمة عصيبة.

وأضافت الشركة في بيان نشرت نسخة منه بالعربية: «وقّعت توتال إنيرجي بالتوافق مع شريكتيْها إيني وقطر للطاقة عقدًا ثابتاً مع ترانس أوشن لاستخدام منصّة الحفر التي ستقوم بحفر بئر استكشافيّة في الرّقعة رقم 9 قبالة سواحل لبنان، في أقرب وقت ممكن في العام 2023».

لتردف: «مع وصول الفرق، هذه خطوة رئيسيّة جديدة في التحضير للعمليّات».

مصرف لبنان: حجم التداول على منصة "Sayrafa" بلغ 145 مليون دولار


أعلن ​مصرف لبنان المركزي​، في بيان، أن "حجم التداول على منصة "​Sayrafa​" لهذا اليوم، بلغ 145 مليون دولار أميركي بمعدل 86500 ليرة لبنانية للدولار الواحد، وفقاً لأسعار صرف العمليات التي نُفذت من قبل المصارف ومؤسسات الصرافة على المنصة".

وأشار الى أن "على المصارف ومؤسسات الصرافة الإستمرار بتسجيل كافة عمليات البيع والشراء على منصة "Sayrafa" وفقاً للتعاميم الصادرة بهذا الخصوص".

من ناحية أخرى، قالت وسائل إعلام محلية ومصدر قضائي إن محققين أوروبيين في بيروت استجوبوا الخميس مساعدة حاكم مصرف لبنان في إطار تحقيقاتهم فيما إذ كان قد اختلس وغسل مئات الملايين من الدولارات من الأموال العامة على مدى أكثر من عقد.