رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المصرية ميار شريف تودع بطولة مدريد للتنس من الدور ربع النهائي

نشر
ميار شريف
ميار شريف

خسرت البطلة المصرية ميار شريف من نظيرتها آرينا سابالينكا المصنفة الثانية على العالم في ربع نهائي بطولة مدريد المفتوحة، المقامة حاليا في إسبانيا.

وقدمت ميار شريف مباراة قوية استغرقت ساعتين أمام المصنفة الثانية على العالم وخسرت بنتيجة 2-1 بواقع 6-4، 2-6،6-1.

ووصلت ميار شريف إلى الدور ربع النهائي، بعد تحقيق انجازا تاريخيا بالفوز على البطلة الفرنسية المصنفة رقم 5 على العالم كارولين جارسيا في دور الـ32 قبل أن تفوز على بطلة بلجيكا اللاعبة أليس ميرتنز المصنفة رقم 24 على العالم في ثمن النهائي.

تمكنت لاعبة التنس المصرية ميار شريف من تحقيق انجازا للمرة الأولى في مسيرتها بعد التأهل إلى الدور الثالث لإحدى دورات الماسترز في التنس، وذلك بعدما استطاعت الفوز على بطلة أوكرانيا أنهيلينا كالينينا 6-2 و7-6 و7-3، مساء الخميس، في بطولة مدريد للتنس.

الصحف الإسبانية تتغنى بميار شريف:

تغنت الصحف الإسبانية الصادرة في الأيام القليلة الماضية بنجمة منتخب مصر للتنس المتألقة، ميار شريف، بعد عروضها القوية في دورة مدريد العالمية للأساتذة في اللعبة البيضاء.

وواصلت لاعبة منتخب مصر العالمية في التنس ميار شريف كتابة تاريخ رياضى جديد للعبة البيضاء في مصر وتحقيق الإنجازات في البطولات العالمية بعد بلوغها بجدارة دور الستة عشر لدورة مدريد ماسترز المقامة حاليا في إسبانيا.

وتمكنت نجمة التنس ميار شريف المصنفة 59 عالميا حاليا من الإطاحة بالمصنفة الخامسة عالميا الفرنسية كارولين جاريشيا، بعد تغلبها عليها بجدارة في دور الـ 32 لمنافسات فردى السيدات بنتيجة 7/ 6 و6/ 3.

وقدمت ميار مباراة قوية للغاية، ووضح إصرارها على تحقيق الانتصار ومواصلة مشوارها في البطولة، خاصة في المجموعة الأولى التي شهدت سجالا بين اللاعبتين، مجموعة هنا وأخرى هناك، حتى وصلتا للشوط الفاصل بعد التعادل 6/6 لتسيطر عليه ميار وتفوز به وبالمجموعة. وفى المجموعة الثانية لم تتمكن كارولين من الصمود وانهارت تماما بعد وصولها للتعادل 3/3، لتفوز ميار بثلاثة أشواط متتالية وتنهى المباراة لصالحها.

وفازت ميار شريف في دور الستة عشر على اللاعبة البلجيكية المصنفة 29 عالميا، وفرضت نفسها بقوة لبلوغ دور الثمانية، ولا سيما بعدما أطاحت بالمصنفة الخامسة عالميا إلى خارج البطولة.