رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كوريا الجنوبية: أكثر من 15 ألف إصابة جديدة بكورونا في يوم واحد

نشر
الأمصار

سجلت كوريا الجنوبية 15714 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، مما يرفع إجمالي حالات الإصابة إلى 31 مليونا و192 ألفا و401 حالة، حسبما أعلنت الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

وأوضحت الوكالة أيضا تسجيل 10 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 34 ألفا و497 حالة.

وفي سياق أخر، عت الولايات المتحدة القيادة السياسية اللبنانية إلى التحرك بسرعة لانتخاب رئيس لتوحيد البلاد، وتنفيذ الإصلاحات اللازمة بسرعة، لإنقاذ اقتصادها.

وأكد بيان لوزارة الخارجية الأمريكية نشرته عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الثلاثاء، أنه لا يجوز لقادة لبنان وضع مصالحهم الشخصية وطموحاتهم فوق مصالح بلدهم وشعبهم.

وأضافت أنه بينما يجب على قادة لبنان المنتخبين تشكيل حكومتهم الخاصة، فإن الولايات المتحدة تعتقد أن لبنان بحاجة إلى رئيس نزيه يمكنه توحيد البلاد والدعوة إلى الشفافية والمساءلة ووضع مصالح الشعب اللبناني أولاً والتحرك نحو الوحدة الوطنية وتنفيذ إصلاحات اقتصادية مهمة، على رأسها تلك المطلوبة لتأمين برنامج صندوق النقد الدولي.

كما تطرقت الخارجية الأمريكية إلى التأكيد على أن الحلول لأزمات لبنان السياسية والاقتصادية لا تأتي إلا من داخل لبنان، وليس من المجتمع الدولي.

واختتمت الوزارة بيانها بالتأكيد على إن قد حان الوقت الآن لاتخاذ إجراءات لاختيار القيادة المناسبة، وإنقاذ البلاد من الوقوع في المزيد من الكوارث.

وقد غادر الرئيس اللبناني ميشال عون غادر، منذ 6 أشهر، القصر الرئاسي مع انتهاء فترة ولايته، رغم عدم اختيار رئيس جديد حتى الآن، وتتولى حكومة تصريف أعمال بصلاحيات محدودة إدارة البلد، في أعقاب انتخابات نيابية لم تفرز غالبية واضحة لأي طرف.

 

أخبار أخرى…

لبنان يستضيف مؤتمرا حول التضامن الإنساني العربي

 تستضيف العاصمة اللبنانية بيروت مؤتمرا بعنوان "مجتمع المخاطر والتضامن الإنسانى العربى" بحضور مفكرين وخبراء من مختلف الدول العربية من بينهم القس أندرية زكي رئيس الطائفة الإنجيلية والهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية ووزير الثقافة الأسبق حلمي النمنم والنائب عماد خليل عضو مجلس النواب والنائب محمود القط عضوي مجلس الشيوخ.

ويتناول المؤتمر جلسة بعنوان "التحولات الثقافية في المجتمع العربي" ويشارك فيها حلمي النمنم وزير الثقافة الأسبق والدكتور عبد الناصر صلح أستاذ الفقه الإسلامي بجامعة القديس يوسف بلبنان.
وتتضمن الجلسات نقاشات بعنوان "قضايا الشباب والحوار بين الأجيال" و"التداعيات الاقتصادية وتأثيرها على وحدة المجتمع" و"المخاطر التي تواجه المجتمع العربي".