رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا تقدم رسالة شكر للأردن لمساعدتها في إجلاء رعاياها من السودان

نشر
الأمصار

وجهت وزارة الخارجية والمغتربين السورية، اليوم الثلاثاء، رسالة شكر إلى المملكة الأردنية على مساعدتها في إجلاء رعاياها من السودان.

وذكر بيان للخارجية السورية: "تتوجه الجمهورية العربية السورية بالشكر للدول العربية الشقيقة “الأردن والسعودية” على جهودها الإنسانية المثمرة في إجلاء الرعايا السوريين من السودان”.

وأكدت الخارجية السورية انه تم حتى الآن إجلاء المئات من السوريين الراغبين من مدينة بور سودان التي وصل إليها فريق من السفارة السورية بالخرطوم. 

أبوالغيط يتلقى اتصالاً من وزير خارجية الأردن لإطلاعه على نتائج اجتماع عمّان

أفاد المتحدث الرسمى باسم جامعة الدول العربية جمال رشدي، أن الأمين العام أحمد أبوالغيط تلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي تناول فيه الاجتماع الذى استضافته عمان بشأن سوريا فى وقت سابق أمس. 

وأوضح المتحدث، أن الوزير الاردني وضع الامين العام في صورة مجريات الاجتماع الذي تناول عناصر جديدة في التعامل مع الأزمة السورية، وخلاصاته التي انعكست في البيان الصادر عنه، مضيفاً أن الامين العام أعرب للصفدي عن تقديره للتواصل في هذا الموضوع الهام مشيراً الي تطلعه لمناقشة الأمر خلال الاجتماعات المقبلة لمجلس الجامعة واستعداد الامانة العامة للاضطلاع بما تتوافق عليه الدول في هذا الخصوص. 

وكانت قد بدأت أمس أعمال الاجتماع التشاوري لوزراء خارجية الأردن ومصر والسعودية والعراق وسوريا، في العاصمة الأردنية عمّان.

وذلك بهدف توطيد اتصالات عربية مع الحكومة السورية، وذلك بمبادرة أردنية للتوصل لحل سياسي للأزمة السورية.

الصفدي يطلع وزراء الخارجية العرب على مخرجات اللقاء التشاوري بشأن سوريا

وفي السياق، أجرى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اتصالات هاتفية مع عدد من وزراء خارجية الدول العربية، أطلعهم خلالها على مخرجات الاجتماع الذي استضافته المملكة، اليوم الاثنين لوزراء خارجية المملكة العربية السعودية، وجمهورية العراق، وجمهورية مصر العربية، مع وزير خارجية الجمهورية العربية السورية في سياق الجهود المشتركة لإطلاق دور عربي قيادي في جهود حل الأزمة السورية.

ووضع الصفدي نظراءه العرب في صورة تفاصيل الاجتماع الذي انتهى بإعلان بيان عمان الذي شمل توافقات على عدد من الخطوات للتدرج نحو حل الأزمة ومعالجة تبعاتها الإنسانية والأمنية والسياسية.