رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

باكستان تعلن انتهاء إجلاء جميع رعاياها من السودان

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية الباكستانية، اليوم الثلاثاء، أنه قد تم إجلاء أكثر من 1000 باكستاني من دولة السودان ، بأمان، مضيفة أن "عمليات الإجلاء، قد انتهت".

جاء ذلك وفقا لما نشرته وزارة الشؤون الخارجية على موقع تويتر قائلة: "لقد نجحنا في إجلاء أكثر من 1000 باكستاني من السودان، بأمان. وبهذا انتهت عمليات الإجلاء من السودان".

السعودية: إجلاء 5184 شخصا من السودان ينتمون لـ 102 جنسية

كما أعلنت وزارة الخارجية السعودية، أن "عدد الرعايا الذين أجلتهم المملكة من السودان يبلغ 5409 أشخاص ينتمون لـ 102 جنسية"، مشيرة إلى أن "بينهم 225 مواطنا سعوديا".

وقالت الخارجية السعودية، في بيان لها،: "وصل عبر سفينة جلالة الملك "أبها" إلى مدينة جدة 41 مواطنا سعوديا، و171 شخصا من جنسيات أفغانستان، والفلبين، وجزر القمر، وسيريلانكا، وأوكرانيا، ومدغشقر، والمملكة المتحدة، وسوريا، والولايات المتحدة الأمريكية".

وأضاف البيان أن "المملكة حرصت على توفير كامل الاحتياجات الأساسية لرعايا الدول الشقيقة والصديقة؛ تمهيدا لتسهيل مغادرتهم إلى أوطانهم".

وأوضح البيان: "بذلك يصل إجمالي من تم إجلاؤهم من السودان منذ بدء عمليات الإجلاء، نحو 5409 أشخاص (225 مواطناً سعودياً، ونحو 5184 شخصا ينتمون لـ 102 جنسية).

الصحاف يعلن إجلاء 19 عراقياً من السودان إلى جدة

وأعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف، الاثنين، عن إجلاء 19 عراقياً من السودان إلى مدينة جدة بالتنسيق مع المملكة العربية السعودية.

وقال الصحاف: إنه "تم إجلاء (19) مواطناً عراقياً من السودان إلى مدينة جدة، بالتنسيق مع المملكة العربية السعودية".

وأضاف أن "ذلك جاء تمهيداً لمغادرتهم إلى العراق".

يذكر، أن وزارة الخارجية أعلنت في وقت سابق عن إجلاء العديد من المواطنين العراقيين في السودان بتوجيه من رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، بسبب الأحداث الدامية التي تشهدها عدد من المدن السودانية.

أخبار أخرى..

ليبيا.. مكافحة الإرهاب تنظم ندوةً حول أوضاع السودان وتأثيرها على البلاد

تعتزم قوة مكافحة الإرهاب تنظم ندوةً بعنوان "  " الأوضاع الأمنية بجمهورية السودان والآثار المترتبة على ليبيا وآليات الحد منها "

وأفاد المركز الإعلامي للقوة عبر صفحته الرسمية بموقع " فيسبوك "  أن الندوة التي ستقام بعد غد الأربعاء سيشارك فيها عدد من كبار الشخصيات، وأعضاء من السلك الدبلوماسي في ليبيا، وخبراء القانون الدولي، ومحللين استراتيجيين، وخبراء عسكريين.