رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي في يوم العمال: حريصون على تفعيل قانون العمل

نشر
الأمصار

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، يوم الاثنين، حرص حكومته على تفعيل قانون العمل لضمان حقوق العمال.

وقال السوداني في بيان، مهنئاً العمّال من الرجال والنساء في القطاعين العام والخاص بعيدهم العالمي، إن "مكانتكم في مركز أي تطوّر أو خطّة تقدّمية، تجعلنا نعوّل أولاً على ما تبذلونه من جهد لتحقيق أولويات حكومتنا في تفعيل الصناعة وإعادة دوران عجلة المكائن بمصانعنا في القطاع الحكومي والخاص".

وأضاف "هذا لن يتحقق من دون اليد العاملة العراقية المخلصة، التي نرتكز عليها أيضاً في خططنا للتنمية الزراعية، ومن هنا يكتسب عيد العمال أبعاداً ومعانيَ كثيرة في بلدنا العزيز، الذي هو بأمسّ الحاجة اليوم لعطاء أبنائه وجهودهم".

وأشار إلى أن "جدّيتنا في تحريك الاقتصاد وتحسين بيئة الأعمال والاستثمار تستهدف بالأساس خلق فرص عمل إضافية، وإيماناً منّا بأنّ مسار التنمية يبدأ باستثمار الشباب".

وتابع "سارعنا بإطلاق مبادرات واعدة، منها منصّة (ريادة) الهادفة إلى تقديم بيئة فعّالة لاستثمار الطاقات وتوظيفها بأماكنها الصحيحة، وكذلك منصّة (مهن) للتوظيف وتوفير قاعدة بيانات تزيد من فرصة الحصول على عمل ملائم في القطاع الخاص".

وشدد السوداني على أن "الحكومة تحرص، ضمن برنامجها، على تفعيل قانون العمل، وقد بذلت ما بوسعها مع لجنة العمل النيابية في مجلس النواب الموقّر من أجل إكمال إجراءات تشريع قانون التقاعد والضمان الاجتماعي، الذي ينصف شريحة العاملين في القطاع الخاص، ليكون مظلةَ حمايةٍ لفضاء العمل، وتعزيز قدرات العمّال وحمايتهم اجتماعياً".

أخبار أخرى..

نيجيرفان بارزاني يهنئ عمال كوردستان والعراق ويشيد بدورهم

 هنأ رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، يوم الإثنين، عمال إقليم كوردستان والعراق بعيدهم العالمي الذي يصادف في 1 أيار من كل عام.

وقال بارزاني في بيان، "نتقدم بأحر التهاني والتبريكات لعمال كوردستان والعراق والعالم ونقاباتهم وتنظيماتهم بمناسبة الأول من أيار، اليوم العالمي للعمال"، مضيفا "أقدر عالياً مشاركة وتضحيات عمال كوردستان في الثورة ودورهم البارز وجهودهم الحثيثة في عملية بناء وإعمار كوردستان، راجياً لهم الموفقية".

وختم بارزاني بالقول، "تحية وتقدير لعوائل وذوي العمال الذين فارقوا الحياة في أوقات العمل، وعلى الجهات المعنية رعاية هذه العوائل من كل النواحي ومساعدتها. أبارك للجميع ذكرى الأول من أيار، وٲرجو للعمال عطلة هانئة آمنة".