رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مخطط لشن هجوم مضاد.. أوكرانيا تدمر صهاريج النفط الروسية

نشر
الأمصار

قالت متحدثة باسم الجيش الأوكراني، إن تقويض اللوجستيات الروسية هو أحد عناصر الاستعداد للهجوم المضاد الأوكراني المتوقع ، بعد أن دمر حريق مستودع وقود روسي كبير في شبه جزيرة القرم.

بينما لم تعترف مباشرة بقصف منشأة تخزين الوقود في ميناء سيفاستوبول في القرم ، قالت القيادة العسكرية الأوكرانية إن 'حريقًا' دمر 10 صهاريج نفط بسعة حوالي 40 ألف طن.

وألقى حاكم المدينة الذي عينته موسكو باللوم على أوكرانيا وقال لاحقًا إن الحريق تم إخماده قبل وقوع الكارثة.

قالت السلطات المحلية ، يوم الاثنين ، إن أنظمة الدفاع الجوي صدت هجمات صاروخية في الساعات الأولى من صباح اليوم بمنطقة كييف ، بعد أن أصدرت خدمات الطوارئ إنذارات بغارات جوية في جميع أنحاء أوكرانيا.

 

الحريق سبب قدرًا كبيرًا من القلق


وقالت ناتاليا هومينيوك ، المتحدثة باسم القيادة الجنوبية لأوكرانيا ، إن الحريق سبب قدرًا كبيرًا من 'القلق' في الجيش الروسي.

ونقلت وسائل الإعلام الأوكرانية عن هومينيوك قوله للتلفزيون الوطني يوم الأحد 'حقيقة أن الخدمات اللوجستية للعدو قد تم تقويضها ... هذا العمل يعد تحضيرا لهجوم واسع النطاق واسع النطاق يتوقعه الجميع'.

'لذلك يشعر العدو أن موارده تقوض ويبدأ في المناورة'.

وقالت أوكرانيا يوم الجمعة إنها بصدد إنهاء الاستعدادات للهجوم المضاد ضد القوات الروسية ، رغم أن المسؤولين لم يحددوا موعدا لذلك.

وقالت كييف إنها تأمل في أن يغير هجومها المضاد المخطط ديناميكيات الحرب التي اندلعت منذ غزو روسيا لأوكرانيا قبل 14 شهرًا.

 

أوكرانيا: القضاء على نحو 17 ألف روسي وتدمير 1200 قطعة سلاح

 

وأفاد النائب الأول لوزير الدفاع الأوكراني أولكسندر بافليوك بأن قوات الدفاع الأوكراني قضت على 16 ألفا و970 روسيا، بالإضافة إلى تدمير 1200 قطعة من أسلحة والمعدات العسكرية الروسية.

وقال بافليوك - عبر تطبيق "تليجرام"، وفقا لتقارير وكالة أنباء "يوكينفروم" الأوكرانية - "إنه في أبريل 2023، قضت قوات الدفاع الأوكرانية على حوالي 16 ألفا و970 فردا روسيا، كما دمر المدافعون لدينا كمية كبيرة من الأسلحة والمعدات العسكرية للقوات الروسية (84 دبابة، و211 مركبة قتالية مدرعة، و238 منظومة مدفعية، و17 MLRS، و16 دفاعا جويا، و317 مركبة، و63 وحدة من المعدات الخاصة".